إعلان

"مش كل شركة مش عاجبانا نقفلها".. بكري منتقدًا تصريحات وزير قطاع الأعمال - فيديو

08:51 م الخميس 29 نوفمبر 2018
"مش كل شركة مش عاجبانا نقفلها".. بكري منتقدًا تصريحات وزير قطاع الأعمال - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:
انتقد الإعلامي مصطفى بكري، تصريح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال الذي قاله، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، الإثنين الماضي، قائلًا: "الوزير قال إن الحكومة لديها خطة كاملة لتطوير شركات القطاع العام للأعمال، ودعم الشركات، وإغلاق الشركات التي ستفشل مع هذه الخطة، ولابد أن تكون لدينا شجاعة قرار التصفية، وليس هناك مانع من طرح جزء من شركات قطاع الأعمال في البورصة للمستثمرين المصريين، لأن صناعة الحديد والصلب لم تعد صناعة استراتيجية".
وعلق بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، قائلًا: "أُمَّال إيه اللي صناعة استراتيجية يا سيادة الوزير، الشيبسي، الشيكولاتة صناعة استراتيجية؟! الحديد والصلب اللي شال البلد دي، خصوصًا في فترات الحروب، وعماله اللي بنوا هذا البلد، وقدموا كل غالٍ ونفيس، بعد كل ده نقول مش صناعة استراتيجية، وأي شركة مش عاجبانا هنقفلها!".
وأضاف مقدم "حقائق وأسرار" مخاطبًا وزير قطاع الأعمال: "كفاية شركة القومية للأسمنت اللي اتقفلت، هنقعد نقفل شركاتنا ومصانعنا، بدل ما نطور ونتقدم للأمام، ونشوف مشاكل شركاتنا ونحلها".
وتابع بكري: "يا سيادة الوزرة دي صناعة مصر، ودا اللى باقي لنا من بلدنا، ومن زمان جمال عبد الناصر، الذي أعاد لنا الصناعة الوطنية، مانجيش دلوقتي أي شركة مش عجبانا نبيعها، القرارات الشجاعة تكون بالإصلاح والتطوير وليس بالبيع، فهذه صناعة بنيناها بعرقنا وحياتنا ودمنا".

فيديو قد يعجبك: