إعلان

"عبقرية الأولويات ومجتمع مدني بلا قانون".. رسالة محمد صبحي إلى وزير التعليم والحكومة

12:15 ص الخميس 22 نوفمبر 2018
"عبقرية الأولويات ومجتمع مدني بلا قانون".. رسالة محمد صبحي إلى وزير التعليم والحكومة
كتب- محمد جمعة:
طالب الفنان محمد صبحي، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحديد الأولويات في العملية التعليمية، كما طالب الحكومة بحرية مؤسسات المجتمع المدني والسماح لها بالعمل بلا قانون.
وأضاف صبحي، خلال حواره مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم الأربعاء: "بقالنا فترة كبيرة من 15 سنة الطفل والتلميذ لحد المرحلة الثانوية مش حابّين المدارس، واستغلوا حجة القصور التعليمي للجلوس في البيت والذهاب إلى السناتر التعليمية لتلقي الدورس"، متابعًا: "أنا ضد الدروس، لأنها امتهات للتعليم والمدرسين والتلاميذ".
واستطرد الفنان: "إحنا مش عارفين نحل المعضلة والدولة مش لاحقة تعمل حاجة، فالمسألة عايزة عبقرية الأولويات، من خلال بناء الإنسان اللي يحافظ على الطريق والمدرسة والمستشفى"، متابعًا: "خلافي مع وزير التعليم الذي يمتلك مشروعًا عظيمًا جدًّا وحيويًّا، هو تحديد الأولويات، وطالبته بالاهتمام فقط بالأطفال من كي جي وان حتى الصف السادس الابتدائي، مع إعداد مدرسي المرحلة الإعدادية والثانوية وبناء المدارس طوال السنوات الثماني".
وعن قانون الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، أبدى صبحي اعتراضه الكلي والجزئي على قانون مؤسسات المجتمع المدني أو أي تعديلات عليه، موضحًا: "شرف الانتماء للمؤسسات المدنية هو مساعدة الدولة بلا تكليف، فالقانون يحولك إلى موظف في الدولة، ولو عايزين نمسك الحرامي مانهدِّش الحارة كلها، ولو عايزين نواجه التمويلات الخارجية نعمل لها قانون لِوَحْدُه".
وأضاف الفنان: "المجتمع المدني هوّ اللي أنقذ مصر، ويجب أن لا نحرقه، فأول ما تحوّلني موظف في الدولة هاقول لك آسف، أنا سبق ورفضت تولِّي وزارة الثقافة 4 مرات".

فيديو قد يعجبك: