إعلان

بعض "أمهات مصر" أشبه بالألتراس.. وزير التعليم يرد على المطالبين بالاعتذار

09:02 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018
بعض "أمهات مصر" أشبه بالألتراس.. وزير التعليم يرد على المطالبين بالاعتذار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المشروع القومي للدولة المصرية هو تطوير التعليم لخدمة 22 مليون طالب.
ورد شوقي على الهجوم اللاذع الذي تلقاه بسبب تصريحه "الأمهات قاعدين 24 ساعة على الفيسبوك ومش فاضيين لتربية أولادهم"، قائلًا: "أمهات مصر أجلاء وعلى العين والرأس"، مؤكدًا أن البعض يحاول تشتيت جهودنا، والوزارة تتعامل مع 45 مليونًا من أولياء الأمور.
وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، تقديم عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "ten"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ليست لديها رفاهية الوقت، ولا يوجد لنا سند قانوني للتعامل مع المجموعات التي تتكون على "فيسبوك"، تحت مسميات مختلفة لأولياء الأمور، مشددًا على أن تلك المجموعات خطر على الدولة، وبعض مجموعات "أمهات مصر" أشبه بالألتراس وليس لدينا رفاهية الوقت للتعامل معها.
وأكد شوقي أنه لا يصح أن تكون مجموعة متفرغة ليل نهار للهجوم على الوزارة وقيادتها، نحن لن نعطي لهؤلاء أي وزن، لافتًا إلى أن بعض مجموعات أمهات مصر أصبحت منصة لأصحاب المصالح، وتلك المجموعات أنهكتنا، ولا شأن لها بتطوير التعليم.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن ما يحدث على السوشيال ميديا في مصر لا مثيل له في العالم، ولا يمكن أن تدار الدولة من خلاله، ولا يمكن تطوير التعليم من خلال ما ينشر على السوشيال ميديا.
يذكر أن صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على "فيسبوك"، انتقدت التصريحات التي نشرت على لسان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مشاركته في مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة، الذي تنظمه الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية. وقال الوزير في تصريحاته: "إن تطوير نظام التعليم لابد أن يكون هدفًا أساسيًّا لكل الدولة بدءًا من الحكومة وحتى الأسر: أمهات مصر اللي عايشين 24 ساعة على فيسبوك، مش فاضيين لتربية أولادهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان