إعلان

مراسل "الجزيرة" السابق: القناة تعاونت مع "CIA" وحذفت مشاهد من قتل القوات الأمريكية للعراقيين

12:33 ص الجمعة 02 نوفمبر 2018
مراسل "الجزيرة" السابق: القناة تعاونت مع "CIA" وحذفت مشاهد من قتل القوات الأمريكية للعراقيين

كتب- حسن مرسي:

قال الصحفي السابق بقناة الجزيرة، محمد فهمي، إنه لم يكن على علم بسحب الحكومة المصرية لتصريح ممارسة قناة الجزيرة القطرية لعملها في مصر، مؤكدًا أنه قام برفع دعوى قضائية ضد القناة أمام المحاكم الكندية.

وأضاف "فهمي"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء DMC"، مساء الخميس، أن قناة الجزيرة قامت بتوظيف الإخواني جمال نصار المطلوب قضائيًا في مصر مقابل مبالغ مالية طائلة.

وتابع فهمي، "اشترطت على الجزيرة عدم نشر أي مادة له باللغة الإنجليزية على قناتهم العربية.. ونشروها على قناتهم بمصر دون الرجوع لي".

وعن تعاون القناة القطرية مع الأجهزة المخابرات الأمريكية، أكد فهمي أن الجزيرة قامت بحذف مشاهد قتل العراقيين بناء على طلب من مدير جهاز الاستخبارات الأمريكي.

وأذاعت فضائية "DMC" فيلمًا وثائقيًا بعنوان "جزيرة الإرهاب"، تناول دور قناة الجزيرة القطرية في تأجيج الصراعات ونشر الانقسامات في الدول العربية، وكيف استخدمتها الأسرة الحاكمة لبث الفرقة بين الأشقاء، إضافة إلى علاقاتها الغامضة بالتنظيمات الإرهابية، ودعمها اللامحدود لجماعة الإخوان الإرهابية.

واستند الفيلم الذي عُرض ببرنامج "مساء DMC"، مساء الخميس، إلى شهادات لبعض العاملين السابقين بقناة الجزيرة القطرية وتحدث فيه عدد من الشخصيات منهم محمد فهمي مراسل الجزيرة والمحامي فرج فتحي، إضافة إلى عدد من المحللين السياسيين.

فيديو قد يعجبك: