إعلان

"الستات هتتطلَّق".. رئيس شعبة المستوردين ساخرًا من المطالبة بوقف استيراد أدوات التجميل

11:21 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
"الستات هتتطلَّق".. رئيس شعبة المستوردين ساخرًا من المطالبة بوقف استيراد أدوات التجميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الباحث والخبير الاقتصادي محمد قناوي، إن هناك عددًا من السلع المستوردة يمكن توفير البديل المحلي لها أو تصنيعها في مصر، مشيرًا إلى إطلاقه مبادرة لعدم استيراد هذه السلع أو زيادة الجمارك عليها "لوقف نزيف العملة الصعبة".
وأوضح قناوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه المنتجات مثل "خلل الأسنان وفوانيس رمضان ومثبتات الشعر وأكل الحيوانات، وغيرها من السلع التي أعدّ إحصائية بها".
وفي المقابل، رد أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، قائلًا: "بقالنا سنتين يطلع علينا خبراء مانعرفش بيجيبوا معلوماتهم إزاي عن الاقتصاد وتصنيف السلع في السوق المصرية"، متابعًا: "هؤلاء يطلقون كلامًا مبالغًا فيه، وكل السلع التي تحدث عنها ضرورية وأساسية".
وأضاف شيحة أن مصر ليس بها مصنع واحد لأدوات التجميل، ولذا لا يمكن وقف استيرادها، ليقاطعه الإبراشي قائلًا: "لو أوقفت استيرادها السيدات هيطلعوا في مظاهرات في الشوراع"، فرد شيحة: "السيدات هتتطلق تاني يوم، فنسبة الجمال مرتبطة بالنظافة.. واللي عايز يمنع استيرادها يشوف هيجراله إيه من أهل بيته".
فأوضح الباحث أنه يريد توفير العملة الصعبة وتصنيع هذه المنتجات في مصر ولم يتحدث عن كل أدوات التجميل، ليرد شيحة بأنه لا يمكن ذلك في عدم توافر المادة الخام.

فيديو قد يعجبك: