إعلان

"لو حطِّينا اسم الوزير هيزعل".. الإبراشي منتقدًا إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي

10:16 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
"لو حطِّينا اسم الوزير هيزعل".. الإبراشي منتقدًا إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال وليد عابدين، المستشار الإعلامي لشركة القاهرة للصرف الصحي، إن إطلاق اسم الأديب طه حسين على إحدى المحطات التابعة للشركة في حي الزمالك لم يقصد به أية إهانة، لكنه نوع من أنواع التكريم.
وأوضح عابدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الاسم أُطلق على المحطة منذ نحو 45 عامًا نسبةً إلى اسم الشارع، مشيرًا إلى أن محطات الصرف الصحي تقدم خدمات للمواطنين، وهدفها الحفاظ على البيئة.
وأضاف المستشار الإعلامي لشركة القاهرة للصرف الصحي أن مركز الشكاوى الخاص بهم لم يتلقَّ أي شكوى من أهالي الزمالك بخصوص الاسم، ليرد عليه الإعلامي وائل الإبراشي مقدم البرنامج: "اسم طه حسين يُطلق على شارع أو حديقة أو مكتبة ولا يليق به محطة صرف صحي، اللي لو أطلقنا عليها اسم الوزير هيزعل!".
ومن جانبه، انتقد الكاتب يوسف القعيد، إطلاق اسم عميد الأدب العربي على المحطة، متابعًا: "نغتال ماضينا.. فطه حسين أحد معجزات اللغة العربية، وسبق أن أجريت معه حوارًا وانبهرت بإتقانه ونطقه اللغة العربية، وخرجت من عنده وأنا حاسس بالعار من تعاملنا مع اللغة العربية"، مناشدًا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتغيير اسم المحطة، لوقف الجدل المثار.

فيديو قد يعجبك: