إعلان

"بنولد دولة جديدة سنويًّا".. عمرو حسن مطالبًا بضبط معدل النمو السكاني

11:04 م الأحد 11 نوفمبر 2018
"بنولد دولة جديدة سنويًّا".. عمرو حسن مطالبًا بضبط معدل النمو السكاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عمرو حسن، استشاري أمراض النساء والتوليد مقرر المجلس القومي للسكان، إن مصر تشهد مولودًا جديدًا كل 15 ثانية، ليبلغ معدل الزيادة السكانية في العام مليونَي نسمة، وهو عدد سكان دول مجاورة! متابعًا: "مصر بتولد كل سنة دولة جديدة".
وأضاف حسن، خلال حواره ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم الأحد، أن مشكلتنا في مصر ليست في العدد ولكن في معدل الزيادة السكانية السنوية الذي يصل إلى 5 أضعاف الدول المتقدمة، وهذا يفسر تعرض الحكومة للضغط المتواصل، وهو ما تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضح استشاري أمراض النساء مقرر المجلس القومي للسكان أن المعادلة دائمًا تتمثل في معدل النمو الاقتصادي الذي يجب أن يتعدى معدلات الزيادة السكانية، وهو ما لم يتحقق في مصر حتى الآن، حتى يشعر المواطن بتحسُّن الأوضاع.
وقال حسن: "في عام 1955 كان عدد سكان مصر 23 مليونًا، وإنجلترا 51 مليونًا، أي ضعف عدد مصر، وفي عام 2018 وصلت إنجلترا إلى 66 مليونًا بزيادة 15 مليونًا فقط في كل هذه السنوات، في الوقت الذي زادت فيه مصر 67 مليونًا لتصل إلى 100 مليون!"، متابعًا: "أقول بكل ثقة إنه لو زادت إنجلترا بنفس المعدل ما كانت وصلت إلى ما عليه الآن".
وأضاف استشاري أمراض النساء مقرر المجلس القومي للسكان: "ضبط معدل النمو السكاني أكبر مشروع استثماري لمصر، ويمكن معه توفير خدمات تعليمية وصحية جيدة".

فيديو قد يعجبك: