إعلان

عكاشة: الإرهابي عشماوي كنز معلومات.. تعرف على التُّهم الموجهة إليه

08:50 م الإثنين 08 أكتوبر 2018
عكاشة: الإرهابي عشماوي كنز معلومات.. تعرف على التُّهم الموجهة إليه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- حسن مرسي:
علق العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، على إلقاء القوات المسلحة الليبية القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، في علمية أمنية بمدينة درنة، قائلًا: "ضربة مؤلمة وموجعة لكل التنظيمات الإرهابية والدول التي تدعم الإرهاب".
وأوضح عكاشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أن الجيش الليبي أثبت جدارته في معركة درنة، والقبض على عشاوي يُعد من توابع نجاح هذه العملية، مؤكدًا أن عشماوي أحد أخطر وأهم القيادات العسكرية بتنظيم القاعدة.
وأشار عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب إلى أن عشماوي متورط في عمليات إرهابية، مثل "خلية عرب شركس، محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، اغتيال الشهيد المستشار النائب العام هشام بركات".
وتابع عكاشة بأن عشماوي أسس تنظيمات عديدة "المرابطون، أنصار الدين، الموقعون بالدم، القاعدة في بلاد المغرب العربي"، منوهًا بأن هناك تعاونًا مخابراتيًّا على أعلى مستوى بين مصر وليبيا أسهم بقوة في اصطياد عشماوي حيًّا، لافتًا إلى أن القبض على إرهابي مثل عشماوي بمثابة كنز معلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان