إعلان

بعد حصولها على جائزة "هيكل للصحافة": مارينا ميلاد تكشف تفاصيل مشروع "كروس ميديا"

07:01 م الخميس 04 أكتوبر 2018
بعد حصولها على جائزة "هيكل للصحافة": مارينا ميلاد تكشف تفاصيل مشروع "كروس ميديا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم أبوالنور:

قالت مارينا ميلاد، الصحفية بقسم التحقيقات في موقع مصراوي، إن حصولها على جائزة هيكل للصحافة العربية شئ مهم ويشعرها بفخر كبير، خاصة وأن الجائزة على مجمل أعمال السنة الماضية وليس عمل بعينه، كما أن الجائزة تطلب في التقديم إليها ذكر الأهداف التي تم تحقيقها العام الماضي، والأهداف المستقبلية، وهو ما يمثل دفعة وفي نفس الوقت مسؤولية لما بعد ذلك.

وأوضحت "ميلاد"، خلال لقائها ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، تفاصيل مشروع إنتاج قصص بطريقة كروس ميديا، وهو المشروع الذي تتبناه مؤسسة أونا للإعلام التي تضم مواقع (مصراوي - يلا كورة - الكونسلتو - أونا) لأول مرة في مصر، وعبارة عن إنتاج قصص بطريقة عرض مختلفة تعتمد على تقاطع وتكامل مواد بصرية مع النص لسرد لقصة، معربة عن سعادتها كونها واحدة من الفريق الذي ينتج هذه القصص، وعن أهميتها لجذب حواس المتلقي وأن يكون داخل القصة.

وأضافت "ميلاد" أن رحلتها في مجال الصحفة بدأت منذ خمس سنوات في العمل الصحفي، حيث البداية كان تدريب في مؤسسة المصري اليوم في قسم المجتمع المدني، ثم انتقلت إلى مجلة روز اليوسف، إلى أن انتقلت للعمل كمراسلة في وكالة أونا(ONTV)، ثم موقع دوت مصر، ثم جريدة التحرير ومسؤوليتها عن الملف الكنسي، حتى استقرت في قسم التحقيقات في مصراوي، وهو ما مثل تحدي لتحويل التحقيقات الدسمة الطويلة إلى قصص يتم سردها بأبسط الطرق.

وكشفت صحفية مصراوي، عن كواليس قصة "صياد رزق"، وأنها تفاجئت بهؤلاء الأشخاص الذين يعملون في نيل "إسنا" ويربطون قواربهم بالبواخر السياحية لبيع المنتجات للسياح بطريقة غريبة وغير تقليدية.

كما تحدثت مارينا، عن قصة هشام عشماوي، الذي كان يعمل من ضابط إلى أن أصبح أخطر إرهابي مطلوب، وهو الشخص الذي وصفته بـ"الغامض" حيث تتبع مصراوي خطاه في قصة انُتجت في نوفمبر العام الماضي، بعد تورط اسم هذا الشخص في الهجوم على قوات الأمن بطريق الواحات.

وأشارت إلى أن التحديات التي تواجه صحفيي التحقيقات وعن الطرق الطريفة والغريبة لتقمص الشخصية من أجل الوصول إلى معلومات وهو ما حدث في تحقيقها زواج شبه رسمي الذي يكشف قيام مأذونون شرعيون بإصدار أوراق زواج رسمية من المحكمة غير موثقة في الأحوال المدنية للتحايل على فكرة التوثيق.

فازت الزميلة مارينا ميلاد، الصحفية بقسم التحقيقات، بمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، بجائزة هيكل للصحافة العربية في دورتها الثانية، وحصلت الزميلة على الجائزة الأكبر في مصر عن مجمل أعمالها الصحفية، المنشورة على موقعنا "مصراوي" خلال عام 2017.

فيديو قد يعجبك: