إعلان

"الزراعة": لن نقف مكتوفي الأيدي أمام محتكري البطاطس - فيديو

12:48 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
"الزراعة": لن نقف مكتوفي الأيدي أمام محتكري البطاطس - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
أكد عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام احتكار بعض التجار للبطاطس من أجل تحقيق مكاسب غير مشروعة، مشددًا على أن الدولة ستواجه كل مَن تسول له نفسه التحكُّم في مقدرات المواطنين.
وقال أبو ستيت، خلال مداخلة مع برنامج "رأى عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية "Ten"، اليوم الإثنين، أنه تم توجيه رسالة شديدة اللهجة إلى أصحاب ثلاجات البطاطس الذين تسببوا في الأزمة الأخيرة، والتي أدت إلى انخفاض السعر إلى النصف.
وأشار وزير الزراعة إلى أن الوزارة أعطت أصحاب ثلاجات البطاطس مهلة زمنية حتى بداية ديسمبر المقبل، لطرح ما لديهم من مخزون تدريجيًّا، لاستقبال محصول البطاطس الجديد الذي ستظهر بشائره في شهر نوفمبر المقبل.
وعن أزمة الطماطم، أوضح أبو ستيت أن السبب يكمن في عدم تحقيق العروة السابقة أرباحًا مناسبة للمزارعين، فعزف البعض عن الزراعة فقلَّت الكميات المنتجة، مضيفًا أن الطماطم سريعة التلف وفترة تخزينها أقصر نسبيًّا من البطاطس، لذلك لا يمكن احتكارها.
وطالب وزير الزراعة بوجود وعي مجتمعي لحماية حقوق المستهلكين، ونشر توعية بمقاطعة السلع التي تشهد ارتفاعًا غير مبرر في أسعارها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان