إعلان

متحدث "التموين": مبادرة "خضار بلدنا" ليست وقتية

02:32 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018
متحدث "التموين": مبادرة "خضار بلدنا" ليست وقتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن المبادرة التي تحمل عنوان "خضار بلدنا"، أطلقت تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية هي التي تقوم بتنفيذها من خلال المنافذ التابعة للشركة.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "DMC"، أنه تم طرح كيلو الطماطم من خلال هذه المبادرة بـ8 جنيهات، والبطاطس بـ9.25 جنيه، والفلفل الرومي بـ5 جنيهات، والبصل بـ5 جنيهات، والخيار بـ6.50 جنيه، والليمون بـ6.50 جنيه.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين أن تلك المبادرة ليست وقتية، هي مستمرة لأنها توجيه من وزير التموين والتجارة الداخلية لرئيس الشركة القابضة، مؤكدًا وجود لجان داخل الشركة مهمتها التواصل مع المزارعين والمنتجين والموردين، بحيث يتم استلام السلع منهم، ثم عرضها للأسواق والبيع.

وتابع كمال بأن تقليل الحلقات الوسيطة ينعكس على انخفاض الأسعار للمستهلك، مشيرًا إلى أنه خلال شهر ستتم زيادة عدد منافذ بيع الخضار والفاكهة من 66 إلى 122 منفذًا تابعًا للشركة القابضة، بالاستعانة بمنافذ مشروع "جمعيتي"، وهو مشروع شبابي، يعمل على توزيع السلع التموينية، وأن كل شاب لديه القدرة للحصول على حصة من الشركات التابعة، الخضار والفاكهة، ويتم بيعها بالأسعار المعلن عنها.

فيديو قد يعجبك: