إعلان

"الإسكان" تفتح تحقيقًا في واقعة تشويه "الفلاحة المصرية" - فيديو

02:08 م الأحد 14 أكتوبر 2018
"الإسكان" تفتح تحقيقًا في واقعة تشويه "الفلاحة المصرية" - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علَّق هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء المتحدث باسم وزارة الإسكان، على ترميم تمثال "الفلاحة المصرية" للفنان الراحل فتحي محمود، ودهانه باللون الأبيض، بأن هناك قرارًا سابقًا لرئيس الوزراء بالرجوع إلى وزارة الثقافة في ترميمات أي تماثيل ووضع أي مجسمات في الميادين العامة.

وقال يونس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد: "للأسف بعض الأجهزة المحلية لا تلتزم بقرار (الوزراء) بالتنسيق مع وزارة الآثار قبل إجراء أي تعديلات على التماثيل في الميادين"، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة أرسلت تنبيهًا إلى المحافظات -للمرة الثالثة- بالرجوع إليها والحصول على موافقتها في هذا الشأن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان أنه يتم حاليًّا التحقيق في الواقعة، واعدًا المواطنين بإعادة رونق تمثال الفلاحة المصرية بالهرم إلى أفضل مما كان عليه في السابق.

أثار مسؤولوحي العمرانيةبالجيزة، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس السبت، عقب ترميمهم لتمثال الفلاحة المصرية للنحات والفنان فتحي محمود باللون الأبيض، مستنكرين عدم تنفيذ متخصصين لأعمال ترميمه.

وأصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، بيانًا أعلنت فيه تشكيل لجنة فنية من قطاع الفنون التشكيلية، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، لمعاينة وبحث أسباب تشوهتمثال الفلاحةالمصرية للفنان الراحل فتحي محمود، والموجود أمام قاعة الصوت والضوء، بشارع الهرم، وبدء العمل لعودة التمثال إلى أصله، اعتبارا من صباح اليوم الأحد.

وشددت وزيرة الثقافة على ضرورة التزام كافة الجهات بقرار رئيس مجلس الوزراء، الذي يلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين، وذلك حفاظاً على الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة، فى وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية، وهى قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

من جانبه دافع اللواء خالد عصر، رئيسحي العمرانيةعن موقف الحي، قائلا إن أعمال دهانتمثال الفلاحةالمصرية، تم بتوجيهات من أكاديمية الفنون.

فيديو قد يعجبك: