إعلان

بعد 28 عامًا على اغتياله.. ابنة المحجوب: والدي دخل في خصومة مع مبارك وأطالب بفتح التحقيقات

12:38 ص الخميس 11 أكتوبر 2018
بعد 28 عامًا على اغتياله.. ابنة المحجوب: والدي دخل في خصومة مع مبارك وأطالب بفتح التحقيقات

كتب- معتز عباس:
طالبت الدكتورة إيمان رفعت المحجوب، ابنة رفعت المحجوب رئيس مجلس النواب الأسبق، بفتح التحقيق مرة أخرى في اغتيال والدها بعد مرور 28 عامًا على الحادث.
وأوضحت المحجوب، خلال لقائها مع برنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، أنها كانت على قناعة أن مَن اغتالوا والدها ليسوا مصريين أو جماعات إسلامية، بل جماعات إرهابية أجنبية، متابعة: "ولكن بدأت أقتنع أن الجماعات الإسلامية هي التي نفذت تلك العملية".
ولفتت إيمان إلى أن والدها كان في خصومة مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قبل اغتياله، وذلك بعد علاقات طيبة كانت تجمعهما، متابعة: "والدي كان يرفض خصخصة شركات القطاع العام، وأيضًا استمرار مجانية التعليم، ومبارك قاطعه بعد قبوله استجواب عصابة الأربعة بمجلس الشعب".
وأكدت ابنة المحجوب أن والدها كان ينادي بعدم وجود جامعات أهلية، لأنه كان يرى أن ذلك يؤثر بالسلب على التعليم الوطني المصري، مشيرة إلى أن اغتيال والدها كان نتيجة خلافات سياسية، لافتة إلى أنه كان سياسيًّا كتومًا جدًّا، يسمع كثيًرا ويتكلم قليلًا، ومتحفظًا لا يذكر اسم أحد، ويذكر وقائع في صورة نصيحة، وعليك أن تبحث عن المقصود بها.
واستكملت إيمان: والدى كان يرى ضرورة الحل السلمي السياسي في حرب العراق، وعارض بشدة تدخل قوات عربية لمواجهة القوات العراقية، وكان يختلف مع وجهات نظر خارجية ترى ضرورة التدخل العسكري لتحرير الكويت، متابعة: "والدي لم يحضر الجلسة التي كانت مخصصة للتصويت على دخول القوات المصرية عسكريًّا في حرب العراق.. واعتذر عن ذلك".
وتابعت ابنة المحجوب: "مبارك هو الذي اتصل بوالدي قبل حادث الاغتيال بيوم وطلب منه القدوم إلى القاهرة، لمقابلة وفد عسكري سوري، وألحّ عليه في عدة مرات رغم إبلاغ أبي له أنه مستقيل من مجلس الشعب وليست له صفة حينها"، مضيفة: "الرئيس قال له علشان خاطري تعالَ".
واستطردت إيمان: "مبارك كلّمه وقال له ارجع من البلد لازم تنزل، وطريقك اتغيَّر وماحدش هيعرف خط سيره من الجماعات الإسلامية، لكن خط سيره اتسرَّب من حد عارف هو رايح فين ونازل الساعة كام وماشي في أي سكة.. ممكن حد من الحراسة بتاعته، أو يكون فيه حد خاين وبتدبير معين حدثت هذه الحادثة، خصوصًا أن والدي في هذا الوقت كان في خلاف مع مبارك".

فيديو قد يعجبك: