إعلان

المشادة الكلامية التي تسببت في التحقيق مع المذيعة مروج إبراهيم-فيديو

12:55 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017
المشادة الكلامية التي تسببت في التحقيق مع المذيعة مروج إبراهيم-فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – سحر عزام:

وقعت مشادة كلامية على الهواء مباشرة، مساء أمس، بين الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، والمذيعة مروج إبراهيم مقدمة برنامج "ما وراء الحدث"، بسبب تصريحات الكاتب والروائي يوسف زيدان عن الزعيم الوطني الراحل أحمد عرابي، ما أدى إلى اتخاذ إدارة "cbc" قرارا بإحالة المذيعة إلى التحقيق وإيقافها عن العمل.

وقالت مروج خلال الحلقة "أنا بسأل أسئلة مباشرة، كون إن حضرتك مش قادر تستوعب الأسئلة، أمر لا يخصني، حضرتك جاي عشان تتكلم على ما أثير من تصريحات الدكتور يوسف زيدان، وأنا لا أريد شخصنة الأمور، أنا بتكلم على أمر أهم مما قاله يوسف زيدان وله كل الاحترام".

ورد الدكتور عاصم الدسوقي: "شغلتك تسألي وتسمعي الإجابة، لكن لما تتكلمي بوجهة نظر تصبحي طرف في الموضوع، إنتي مش عارفة الفرق بين المصدر والمرجع وبين المؤرخ والباحث".

واعترضت مروج على ما قاله المؤرخ البارز، قائلة: "أنا مذيعة لا أخضع لاختبار من الضيف، ومش متخصصة، مش شغلتي البحث في التاريخ، دور حضرتك تجاوبنا، وحضرتك لك رأي في الدكتور يوسف زيدان، ووجهت له اللوم، عايز تمشي الموضوع بالطريقة دي، وأنا مش حمشيه بهذه الطريقة، ولن أشخصن الأمور، ومش دوري كإعلامية".

وفاجأت المذيعة، ضيفها، بإنهاء الحوار، دون مقدمات.

وأصدرت "CBC" بيانا تعتذر فيه للمؤرخ الكبير عما حدث، قالت فيه إن "المذيعة خرجت على قواعد مدونة السلوك المهني التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها".

اقرأ أيضاً:

أول تعليق من عاصم الدسوقي على إيقاف مذيعة "extra news"

مذيعة "extra news" تعتذر عن مشادتها مع عاصم الدسوقي: أتحمل المسئولية وحدي

إيقاف مذيعة "extra news" بعد مشادتها مع عاصم الدسوقي 

فيديو قد يعجبك: