إعلان

معلومات قد لا تعرفها عن حوت الساحل الشمالي

01:02 م الجمعة 08 يوليه 2016
معلومات قد لا تعرفها عن حوت الساحل الشمالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد شريف: 

تلقت غرفة العمليات بوزارة البيئة بلاغ يفيد بتواجد حوت بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي خلال اليومين الماضيين، وهو ما تسبب في قلق المواطنين الذين يقضون إجازة عيد الفطر هناك، وهو ما جعل وزارة البيئة تدعو بدورها المواطنين المترددين على السواحل المصرية بعدم القيام بأي تصرفات عدوانية تجاه الحيتان التي تظهر أمامهم.

من جهته قال الدكتور محمد سالم، رئيس الادارة المركزية للتنوع البيولوجي، إن البحر المتوسط يعتبر من أهم الأماكن التي تتواجد بها الحيتان على مستوى العالم وهو ما يعني أن وجود حيتان على السواحل المصرية أمر طبيعي لا يدعو للدهشة.

وأوضح سالم، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الجمعة مع برنامج "صباح أون" الذي يُعرض عبر فضائية أون تي في، أن جميع أنواع الحيتان لا تشكل أي خطورة على البشر، وأن النوع الذي تم رصده في مارينا من أنواع الحيتان الغير مُسننة التي تتغذى على الكائنات الميكروسكوبية الموجودة في المياه.

واستنكر رئيس الادارة المركزية للتنوع البيولوجي قذف بعض المصريين للحيتان التي ظهرت بالطوب، موضحاً أن هذه الكائنات معظمها مهدد بالانقراض وهو ما يتطلب التعامل معها بأسلوب حضاري لأنها مخلوقات حساسة جداً بالنسبة للتدخلات البشرية، كما أن وجودها يعتبر ثروة طبيعية يمكن الاستفادة منها لجذب السائحين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان