إعلان

محامي أبو تريكة يوضح ملابسات حكم إلغاء التحفظ على أمواله

11:43 ص الأربعاء 22 يونيو 2016
محامي أبو تريكة يوضح ملابسات حكم إلغاء التحفظ على أمواله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

قال محمد عثمان محامى الكابتن محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الحكم الذى صدر صباح الثلاثاء من محكمة القضاء الإداري برفع الحظر عن أموال وممتلكات أبو تريكة بمثابة انتصار للدولة المصرية والقضاء ودولة المؤسسات. 

وأضاف عثمان في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" علي قناة "دريم"، الى أن هيئة المفوضين في قضية محمد أبو تريكة أكدت أن خطر الاستبداد على المجتمع لا يقل خطورة عن خطر الإرهاب، وأن القرار الذى صدر اليوم الغى قرار لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين وما ترتب عليه من آثار، وهو حكم واجب النفاذ بموجب نصوص مجلس الدولة والدستور وأي طعن عليه لا يوقف تنفيذه، موضحا أن الجهة الوحيدة التي تملك وقف هذا الحكم هي دائرة فحص الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا. 

وأوضح أن حكم التحفظ شامل جميع اموال ابو تريكة السائلة والمنقولة والعقارية أي أن كل ما يملكه تم التحفظ عليه وهو ما يتعارض مع القانون والدستور بحسب نص حكم هيئة المفوضين .

وتابع " القضاء الاداري ومحكمة النقض كان لهما رأي سديد حينما قالوا ان ليس كل ما يشاع عن الاشخاص حقيقي وأن كل ما نسب عن أبو تريكة كان بناء على تحريات وهذا ليس نافذا لأن الكلمة الأخيرة للقضاء وليس لتحريات النيابة". 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان