إعلان

خبير طيران يكشف: أنظمة "الآيرباص" تُكذب رواية "CNN" المفبركة - فيديو

09:45 م الأحد 22 مايو 2016
خبير طيران يكشف: أنظمة "الآيرباص" تُكذب رواية "CNN" المفبركة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الطيار حسام إلهامي، خبير الطيران، والمدرب المشرف على تدريب الكابتن محمد شقير، قائد الطائرة الطائرة المصرية المنكوبة، إن طائرة الآيرباص 320، تتميز بالكفاءة العالية وأنظمة مرتفعة من الحماية الذاتية، خاصة أن بها العديد من أجهزة الاتصالات المتطورة للاستغاثة وقت الطوارئ والمحركات تعمل على إنقاذها ذاتيا وقت الأزمات والطوارئ.

وأضاف إلهامي، "الطائرة إير باص 320 بها عدد 5 أجهزة كومبيوتر متقدمة للحماية في حالة عزم قائد الطائرة على الانتحار والانحراف بها إلى زاوية معينة خطيرة كالاصطدام بجبل ما أو السقوط في البحر، فهى تتصرف آليا وذاتيًا وتمنع الطيار من التحكم ، ويعمل "power" الطائرة ليصل إلى المكان المفترض أن تصله الطائرة، مؤكدا أن رواية انتحار "شقير" مستحيلة، وذلك ردا على الراوية إذاعة سي إن إن الأمريكية بإنتحار قائد الطائرة المنكوبة.

وأوضح، إلى أنه أشرف على تدريب الطيار محمد شقير، قائد الطائرة المنكوبة، يشتهر بتاريخه المهني المشرف، مشيرا إلى أن "شقير" تلقى العديد من العروض للعمل بشركات خارج "مصر للطيران" بأجر مضاعف، إلا أنه رفض ذلك لحبه الشديد لوطنه والعمل تحت مظلة مصر للطيران.

وانتهى إلهامي، إلى أنه لا يستبعد العمل التخريبي أو العدائي وراء سقوط الطائرة في البحر في ظروف غامضة، داعيا لانتظار انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة اللذين من المؤكد أن يكشفا الأسباب الحقيقة وراء سقوط الطائرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان