إعلان

السيسي للمصريين: "كل طريق هنعمله هناخد رسوم صيانته وتأمينه "

11:55 ص الخميس 15 ديسمبر 2016
السيسي للمصريين: "كل طريق هنعمله هناخد رسوم صيانته وتأمينه "

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائمين على مشروعات الطرق بضرورة تأمين الطرق التي يتم الانتهاء منها حتى تتمكن الدولة من السيطرة عليها .

وقال خلال إفتتاحه اليوم عدداً من مشروعات الطرق ، " أنا بقول للمصريين إن مفيش طريق هنعمله دون أن يوجد عليه محطة للرسوم والتأمين ، وذلك لنتمكن من تنفيذ أعمال الصيانة له ، دون تحقيق أي ربح أوحتى جزء من تكاليف المشروع ".

ولفت السيسي إلى أن الرسوم التي تؤخذ على كل عربة تمر بالطريق ، قد تكون بسيطة وغير مكلفة على المواطن ، ولكن تساهم بشكل أساسي في المبالغ التي تنفقها الدولة على صيانة هذه الطرق .

كما وجه بضرورة تأمين محطات الرسوم  من قبل وزارة الداخلية عن طريق كاميرات المراقبة ، حتى نتمكن من السيطرة على مداخل ومخارج الطرق – بحسب قوله .

وأمهل القائمين على المشاريع  مدة 6 أشهر لاتمام تامين الطرق عن طريق إقامة محطات الوقود بطول هذه الطرق  .

وانتقد السيسي رئيس هيئة الرقابة الإدارية ، قائلاً " عليك أن تقف أمامنا لتعرض علينا شهادة من الرقابة الادارية بأن هذه الطرق نُفذت طبقاً للمواصفات القياسية " ، لافتأً بأنه على علم تام بتقارير الرقابة التي ترسل إليه شخصياً ولكن مطالبته هذه تأتي فقط لطمأنة المصريين .

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدداً من مشروعات الطرق التي شاركت فيها عدد من وزارات الدولة ، على رأسها محور روض الفرج – الضبعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان