إعلان

بعد قرار المركزي.. متى يتوقف بنكا الأهلي ومصر عن طرح شهادة 27%؟

01:39 م الأحد 26 مايو 2024

بنكا الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يواصل بنكا الأهلي ومصر- أكبر بنكين حكوميين على مستوى البنوك- طرح الشهادة مرتفعة العائد 23.5% للعائد الشهري و27% للعائد السنوي اليوم الأحد بعد قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة، وإعلان البنكين دراستهم خفض سعر الفائدة عليها، وفق ما قاله بعض موظفي خدمة العملاء في البنكين.

كانت مصادر من بنكي الأهلي ومصر أعلنا قبل أسبوعين أنهم يدرسان خفض سعر الفائدة على الشهادة مرتفعة الفائدة، بهدف إتاحة فرصة للعملاء لاستثمار أموالهم فيها قبل قرار الوقف.

وجاءت هذه التصريحات، قبل قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة في ثالث اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2024 يوم الخميس الماضي لتظل عند مستوى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

وقال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، في وقت سابق، إن البنك يدرس خفض سعر الفائدة على الشهادة ولم يتخذوا قرارا بوقف العمل بها حتى انتهاء لجنة الأصول والخصوم بالبنك من الدراسة.

وجاءت طرح الشهادة 27% قبل 5 أشهر في يناير الماضي تزامنا مع بدء استحقاق نظيرتها ذات العائد 22.5% للعائد الشهري و25% للعائد السنوي.

ويهدف البنكان من طرح هذه الشهادة إعادة العملاء استثمار مدخراتهم في الشهادة 25% التي جذبت نحو 500 مليار جنيه بالشهادة الجديدة.

ويتيح البنكان طرح الشهادة مرتفعة العائد بالفروع التابعة لها على مستوى الجمهورية والقنوات الرقمية الإنترنت والموبايل البنكي، وخدمة الخط الساخن التابعة للبنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان