إعلان

بنك مصر يقرض "إيديتا للصناعات الغذائية" 990 مليون جنيه لتمويل خطوط إنتاج

02:09 م الثلاثاء 21 مايو 2024

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك مصر توقيع عقد قرض طويل الأجل لمدة 8 سنوات بقيمة 990 مليون جنيه مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية، بهدف تمويل خطوط إنتاج جديدة.

وبحسب بيان للبنك اليوم، وقع على الاتفاقية محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس هاني برزي رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية.

ويهدف هذا القرض الى تمويل خطط التوسع بالشركة لإنشاء أربعة خطوط إنتاج جديدة لزيادة الإنتاج، وإعطاء الأولوية بشكل واضح للمشروعات التي تحقق أهداف التنمية الاقتصادية حيث يعمل بنك مصر على دعم المشروعات الوطنية بشكل دائم لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة، بحسب البيان.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن تمويل بنك مصر لخطوط الإنتاج الجديدة يعد استكمالاً لدوره في دعم الاقتصاد المصري خاصة خاصة أنه من أكبر البنوك في تمويل كافة المشروعات بمختلف القطاعات.

وأضاف أن منح البنك لقروض بنكية للمشروعات الكبرى بشروط وضمانات مناسبة وبهيكل تمويل مرن يتماشى مع طبيعة تلك المشروعات يساعد على تنشيط معدلات التدفق الاستثماري، حيث أن قطاع الأغذية يعد من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، نظرا لما يمثله من أهمية نحو نمو الصادرات وتوفير العديد من فرص العمل، وتعزيز المنافسة في السوق المحلية والعالمية بما ينعكس على إيجابيا على الاقتصاد القومي.

وقال هاني برزي رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية إن هذا التمويل سيساهم في دعم إيديتا لتلبية معدلات الطلب المرتفعة على منتجاتها بالإضافة إلى ترسيخ مكانتها في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان