إعلان

رئيس المصرف المتحد: مرونة سعر الجنيه يشجع تحويلات المصريين ودخول الأجانب

11:59 ص الخميس 07 مارس 2024

أشرف القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، إن قرارات البنك المركزي تمثل بشائر التحسن في الاقتصاد القومي.

وأوضح في بيان للبنك اليوم، أن قرار مرونة سعر الصرف يعني تحرير سعر الصرف وتركه لقوي السوق "العرض والطلب" مع رفع سعر العائد للحد من من الدولرة والطلب الغير حقيقي والمضاربة على العملة الاجنبية.

وأكد القاضى، أن قرارات المركزي بضمان سعر مرن للصرف مع الحصول علي قرض صندوق النقد، سيزيد الثقة في الاقتصاد القومي ويشجع تحويلات المصريين ودخول الأجانب والاستثمار الأجنبي المباشر.

وأشار إلى أنه لابد أن تتزامن هذه الإجراءات مع برنامج إصلاح اقتصادي مدعوم بغطاء انتاجي وصناعي وسياحي وخدمي للدولة والالتزام بخارطة طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية وفقا لرؤية 2030.

كان البنك المركزي المصري أعلن أمس الأربعاء العودة إلى مرونة سعر صرف- تعويم الجنيه مقابل الدولار- على أن يتحدد سعره وفقاً لآليات السوق- العرض والطلب.

وأوضح المركزي في بيان له أمس، أن توحيد سعر الصرف- القضاء على السوق السوداء- يعد إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي بعد إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

فيديو قد يعجبك: