إعلان

جمود في البيع والشراء.. ما سعر الدولار بالسوق السوداء بعد موجة الانهيار؟

11:54 ص الإثنين 04 مارس 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

استقر سعر الدولار في السوق السوداء- السوق الموازية للمضاربة على العملة- عند 39 جنيها بعد موجة انهيار متتالية على مدار آخر 5 أيام من إعلان دخول أول دفعة من دولارات صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة، وفق ما قاله المراقب لمصراوي.

وبحسب المراقب، توقفت حركة بيع وشراء الدولار بين المضاربين في السوق السوداء بعد موجة الانهيار المتتالية لاتخاذ الحيطة والحذر ترقبا لتحرك البنك المركزي بخفض سعر الدولار رسميا في البنوك، وقدرة القطاع المصرفي على تدبير العملة.

وعقب إعلان مصر تلقي البنك المركزي يومي الخميس والجمعة 10 مليارات دولار من الإمارات التي تمثل قيمة الدفعة الأولى من صفقة تطوير وتنمية رأس الحكمة بدأ سعر الدولار بالموازية يسجل تراجعا بشكل حاد.

وفقد سعر الدولار بالسوق السوداء خلال آخر 4 أيام نحو 15 جنيها لينخفض من مستوى 63.5 جنيه إلى 39 جنيها حتى صباح تعاملات اليوم.

وتقلصت فجوة سعر الدولار بين السوق السوداء والبنوك إلى 26% نزولا من 73 جنيها في أوقات سابقة حيث يتداول داخل القطاع المصرفي قرب 31 جنيها وهو سعر ثابت عليه من مارس الماضي.

كان سعر الدولار وصل في السوق السوداء إلى فوق 73 جنيها حتى نهاية يناير الماضي قبل أن يبدا في التراجع بعد تداول أنباء تنفيذ أكبر صفقة استثمارية إماراتية في مدينة رأس الحكمة باجمالي 35 مليار دولار.

وبحسب التفاصيل المعلنة عن الصفقة، ستتلقى مصر خلال الشهرين القادمين من الإمارات ممثلة في شركة أبو ظبي التنموية القابضة الدفعة الثانية بقيمة 20 مليار دولار من توقيع صفقة رأس الحكمة.

سعر الدولار السوق السوادء رأس الحكمة حركة بيع وشراء الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان