إعلان

حصيلة مصر وكايرو للصرافة من التنازلات عن الدولار تتخطى 3 مليارات جنيه

10:53 ص الأربعاء 27 مارس 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:


تخطت حصيلة شركتي مصر وكايرو للصرافة من تنازلات العملاء عن الدولار وباقي العملات الأجنبية الأخرى نحو 3 مليارات جنيه في أول 3 أسابيع من قرار تحرير سعر الصرف، وفق ما قاله رئيسا الشركتين، لمصراوي.


كان البنك المركزي أعلن قبل 3 أسابيع تحرير سعر الصرف- تعويم الجنيه- ليخضع تحديد قيمة الجنيه مقابل باقي العملات الأجنبية لآلية العرض والطلب بهدف القضاء على السوق السوداء لتجارة العملة.


قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، المملوكة لبنك مصر، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية في فروع الشركة قفزت إلى ما يعادل نحو 2.725 مليار جنيه في أول 21 يوما من تحرير سعر الصرف.


وأوضح لمصراوي، أن حصيلة الدولار تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي التنازلات بنسبة 62% مدفوعة بزيادة إقبال العملاء لبيع عن العملة.


ويبلغ عدد فروع شركة مصر للصرافة 71 فرعة منتشرة في جميع محافظات الجمهورية، ويبلغ رأسمال الشركة 360 مليون جنيه.


ويستمر العمل يوميا في فروع شركة مصر للصرافة خلال شهر رمضان من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 4 عصرا ومن الساعه 8 مساء حتى الساعة 11.30 مساء، وفق ما قاله فوزي.


وارتفع سعر الدولار بعد الإعلان عن تحرير سعر الصرف من 30.94 جنيه إلى 50 جنيها وبدأ في الانخفاض تدريجيا حتى وصل عند مستويات 46 جنيها قبل أن يعود للارتفاع مجددا قبل يومين إلى فوق 47 جنيها وفقا لآلية السوق الحر العرض والطلب.


وقال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، المملوكة لبنك القاهرة، إن الشركة جذبت نحو 314 مليون جنيه من النقد الأجنبي في أول 3 أسابيع من قرار تحرير سعر الصرف.


ويبلغ عدد فروع شركة كايرو للصرافة 12 فرعا موزعا على مستوى المحافظات الحيوية التي تحظى بوجود تدفقات نقد أجنبي أو زيادة العمالة بالخارج، بحسب رجائي.

فيديو قد يعجبك: