إعلان

رئيس بنك CIB: نحن على الطريق السليم بشرط استمرار توافر السيولة

12:16 ص الجمعة 15 مارس 2024

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي "CIB" عن رؤيته حول سعر الدولار العادل والإصلاحات الاقتصادية بعد مرور أسبوع على تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

وقال عز العرب في تويتة له على منصة "إكس" تويتر سابقا، بعد مرور أسبوع على تحرير سعر الصرف "أقدر أقول إحنا على الطريق السليم بشرط استمرار توافر السيولة بيع أو شراء.

وأشار إلى سعر الدولار قائلا " أما السعر يطلع أو ينزل ده مش هدف في حد ذاته، هيطلع و هينزل طبقا للعرض والطلب ومازال الوقت مبكرا للتحدث عن سعر الدولار العادل”.

يوم الأربعاء قبل الماضي أعلن البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه ليخضع لآلية العرض والطلب في تحديد قيمته بهدف القضاء على فجوة سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة.

وارتفع متوسط سعر الدولار رسميا في البنوك من 30.94 جنيه يوم الثلاثاء قبل الماضي إلى نحو 50 جنيها يوم الأربعاء قبل الماضي قبل أن يبدأ في التراجع إلى نحو 47.78 جنيه بنهاية تعاملات البنوك اليوم الخميس.

وأكد هشام عز العرب أن"الإصلاح طريق بدأنا خطواته الأولى بنجاح ولكنه لا يزال في بدايته، ولكن خليني أقول أن أول مقياس للنجاح تحقق بتوفر السيوله في مساراتها الشرعيه (سوق صرف واحد)".

وتابع "يتبقى الهدف الأسمى لاستقرار حياه الدول والشعوب، وهو استهداف التضخم و ده هينجح في الأساس من خلال السيطره على الإقتراض و العجز الكلي للموازنه العامة، ده وقت ( assets monetization) وتخفيض الدين العام و تصفية حساب السحب على المكشوف لدى المركزي".

هشام عز العرب البنك التجاري الدولي بنك CIB سعر الدولار تحرير سعر صرف الجنيه العملات الأجنبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان