إعلان

ما الإجراءات المطلوبة من العميل لتجنب وقف الـ "كريدت كارد" بالخارج؟

06:04 م الإثنين 12 فبراير 2024

الكريدت كارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ألزمت البنوك العملاء عند استخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" الخاصة بهم خارج مصر استيفاء بعض الإجراءات الهامة لضمان استمرار عمل البطاقة، وتجنب تصنيف العميل "بالسيء" في قائمة "أي سكور".

وشدد البنك المركزي في خطاب موجه للبنوك أمس الأحد بضرورة إتباع الإجراءات المطلوبة في حال عدم التزام العميل بالتعليمات مع مراعاة إرسال البنوك رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المحددة 90 يوما وذلك قبل إيقاف بطاقات الائتمان "كريدت كارد".

كانت البنوك شددت على استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر بسبب ضغوط نقص النقد الأجنبي واكتشاف سوء استخدام من بعض العملاء في وقت تواجه فيه مصر انتشار السوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة.
وقررت البنوك وقف حدود التعاملات الدولية على الإصدارات الجديدة لبطاقات الائتمان لمدة 6 شهور بداية من آخر 10 أيام في ديسمبر الماضي.

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية الإجراءات المطلوبة من العميل تقديمها لتجنب وقف استخدام بطاقة الـ"كريدت كارد" خارج مصر.

- اتصال العميل برقم الخط الساخن الخاص بالبنك التابع له لطلب فتح كامل حدود البطاقة المتاحة له قبل السفر بـ48 ساعة.

- تقديم العميل الأوراق الدالة على سفره للبنك خلال 90 يوما من استخدام الحدود المتاحة على البطاقة خارج مصر- اختام الدخول والخروج للدولة بجواز السفر وصورة من تأشيرة السفر- تجنبا لوقف البطاقة.

- في حال تجاوز العميل فترة 90 يوما خارج مصر مطلوب منه تقديم ما يثبت تواجده خارج البلاد حتى هذه المدة.

أنواع العقوبات المطبقة من البنك على العميل في حال عدم تقديم الأوراق اللازمة:
- إيقاف البطاقة الائتمانية.
- إدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني "أي سكور" في هذا الشأن، وكذلك نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.
- تلتزم البنوك، وفق التعليمات، بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان