إعلان

رهنا بموافقة المركزي.. بنك CIB يبحث إصدار أدوات مالية تتخطى مليار دولار

11:09 ص الإثنين 12 فبراير 2024

بنك-CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر CIB، على دعوة الجمعية العادية للانعقاد يوم الاثنين 25 مارس القادم وذلك للنظر في الموافقة- رهنا بموافقة البنك المركزي المصري- على إصدار أدوات مالية أو قروض مساندة أو أدوات مالية تتخطى مليار دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك.

ويأتي ذلك ذلك بخلاف الجزء المتبقي من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية السابقة، وفق ما قاله البنك في بيان له للبورصة المصرية.

وأوضح أنه يجوز أن يحتوي شرط الإصدار على ما يلزم لإدارج الأدوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند (الشريحة الثانية)، وفقا للحاجة.

ووافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة في تحديد الشروط اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدارات المزمع طرحها وإجراء أية تعديلات على هذه الشروط وفقا لنتطلبات الجهات الرقابية، وفق البيان.

وجا ذلك في بيان للبنك للبورصة حول انتهاء انعقاد مجلس إدارة البنك أمس الأحد لاعتماد عدد من القرارات، منها حساب الأرباح والخسائر ومشروع توزيع الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2023، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنحو 236.570 مليون جنيه ليصل إلى نحو 30.431 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان