إعلان

"عمرة رجب".. حدود سحب الريال بالسعودية عبر "كريدت كارد" بالجنيه

01:24 م السبت 27 يناير 2024

الإقبال على شراء الدولار والريال السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفعت طلبات الشراء على الريال السعودي أو الدولار خلال الشهر الجاري من البنوك والصرافات المصرية مدفوعة بزيادة إقبال بعض المواطنين على تدبير العملة بهدف السفر للسعودية لإداء عمرة شهر رجب أحد أكثر الشهور المحببة لدى المصريين، وفق ما قاله مسؤولون في بنوك وصرافات لمصراوي.

وبسبب صعوبة تدبير العملة قبل السفر يلجأ العملاء إلى الاعتماد بشكل أساسي على الحدود القصوى الشهرية ببطاقات الائتمان الـ"كريدت كارد" الخاصة بهم لسداد بعض نفقاتهم من خلال الدفع الإلكتروني أو السحب النقدي من ماكينات الصرافة الألي خارج مصر.

وتتيح البنوك المصرية من خلال نظام سويفت عالمي للعملاء خدمة السحب والشراء بعملة الدولة المتواجد بها من خلال بطاقة الـ"كريدت كارد" وتتم حركة استبدال الجنيه إلى عملة أجنبية أخرى بشكل فوري مقابل سداد العميل عمولة تقدر بنسبة 10% من إجمالي قيمة المعاملة، بجانب رسوم أخرى.

وخلال آخر شهرين ألزمت البنوك العميل الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك التابع له للتنويه بسفره خارج مصر لإتاحة كامل الحدود القصوى للكارت مع ضرورة تقديمه المستندات الدالة على سفره للبنك التابع له خلال 90 يوما من الاستخدام تجنبا لوقف الكارت وإدراج اسمه ضمن القوائم السلبية في شركة "أي سكور" للتصنيف الائتماني.

ودفعت ضغوط نقص النقد الأجنبي البنوك إلى تقييد التعاملات باستخدام بطاقات الائتمان وخفض الحدود أكثر من مرة على مدار آخر عامين، كما أوقفت تفعيل خدمة التعاملات الدولية "بالنقد الأجنبي" على بطاقات الائتمان المصدرة حديثا حتى مرور 6 شهور على إصدارها.

وبخلاف ذلك أوقفت البنوك التعامل ببطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل ومسبقة الدفع خارج مصر والاكتفاء فقط ببطاقات الائتمان.

وتتباين الحدود القصوى لتعاملات بطاقات الـ"كريدت كارد" من نوع بطاقة إلى أخرى ومن بنك إلى أخر حيث تتدرج مستوياتها حسب نوع الكارت (ستاندرد أو جولد، أو تيتانيوم أو بلاتينيوم أو وورلد أو وورلد إيليت).

ويقدم "مصراوي" في السطور التالية تفاصيل حدود استبدال الجنيه للريال السعودي باستخدام بطاقات الكريدت كارد في 3 بنوك كبرى مع زيادة الإقبال على السفر لإداء عمرة رجب.

البنك الأهلي

- الحدود القصوى للسحب النقدي: ما يعادل 1.5 ألف جنيه إلى 4.5 ألف جنيه بالريال السعودي شهريا.

- الحدود القصوى للمشتريات: ما يعادل 7 آلاف جنيه إلى 85 ألف جنيه بالريال السعودي شهريا.

بنك مصر

- الحدود القصوى للسحب النقدي: ما يعادل 3 آلاف جنيه إلى 6 آلاف جنيه بالريال السعودي شهريا.

- الحدود القصوى للمشتريات: ما يعادل 3 آلاف جنيه إلى 90 ألف جنيه بالريال السعودي شهريا.
بنك CIB

- الحدود القصوى السحب النقدي: ما يعادل ألفين جنيه إلي 6.5 ألف جنيه بالريال السعودي شهريا.

- الحدود القصوى للمشتريات: ما يعادل ألفين جنيه إلى 100 ألف جنيه بالريال السعودي شهريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان