إعلان

بعد وصوله لمستوى قياسي.. ما سعر الدولار في السوق السوداء اليوم؟

11:29 ص الخميس 11 يناير 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

استقر سعر الدولار في السوق السوداء لتجارة العملة (السوق غير الرسمي) خلال صباح تعاملات اليوم الخميس عند نفس مستوياته القياسية التي سجلها يوم الأحد الماضي، وفق ماقاله أحد المراقبين لحركة سعر الصرف تحدث إليه مصراوي.

ويتداول سعر الدولار، وفق ما قاله المصدر، بين 53 و55 جنيها لكل دولار خلال تعاملات اليوم ولكن أغلب التنفيذات بين المتعاملين تتم على سعر بين 53 و54 جنيها.

وعادت السوق السوداء للانتشار مجددا بعد زيادة الطلب على العملة مقابل نقص المعروض المتاح في منابعه الرئاسية بالبنوك والصرافات.

واتسعت فجوة سعر الصرف بين السوق السوداء والبنوك بنحو 24 جنيها حيث يتداول بالقطاع المصرفي قرب 31 جنيها خلال تعاملات اليوم الخميس وهو سعر ثابت عليه منذ مارس الماضي.

وتفاقمت ضغوط نقص النقد الأجنبي في البنوك والصرافات خلال آخر عامين بما أدي إلى زيادة تراكم الطلب على تدبير الدولار لتمويل الاعتمادات المستندية بغرض الاستيراد، وانتشار السوق السوداء لتجارة العملة.

وبدأت أزمة نقص النقد الأجنبي بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار خلال النصف الأول من العام قبل الماضي بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على الأسواق الناشئة، ومواصلة الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة على الدولار وهو ما ساهم في زيادة الضغوط.

وخلال آخر 21 شهرا ارتفع سعر الدولار بنسبة 96% مقابل الجنيه ليقفز من 15.76 جنيها في مارس 2022 إلى قرب 31 جنيها بالقطاع المصرفي- حتى كتابة هذا التقرير- وهو سعر ثابت عليه من مارس الماضي.

اقرأ أيضا:

"خفض الجنيه".. توقعات برفع كبير للفائدة في اجتماع مرتقب للبنك المركزي

وائل النحاس يتوقع ارتفاع سعر الدولار إلى 52 جنيها في الربع الأول من 2024

سعر الدولار السوق السوداء تجارة العملة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان