إعلان

"تنمية المشروعات" يمول مشروعات في 4 محافظات بقيمة 150 مليون جنيه

11:14 ص السبت 16 سبتمبر 2023

توقيع عقد تمويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شهد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، توقيع عقد تمويل جديد بين جهاز تنمية المشروعات وشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر بمبلغ 150 مليون جنيه، بحسب بيان من الجهاز اليوم السبت.

ووقعت العقد نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالجهاز، وأحمد خورشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر.

وأوضح رحمي أن هذا العقد الجديد يهدف للتوسع في المشروعات القائمة وإقامة مشروعات جديدة في 4 محافظات، وذلك في 30 قرية محددة بقرى الظهير الصحراوي بنطاق عدد 10 مراكز، و5 مناطق جغرافية بعدد 4 محافظات من محافظات الجمهورية، وهي (كفر الشيخ - بني سويف - المنيا - أسوان)، حيث من المتوقع أن يستفيد من هذا التمويل حوالى 6 آلاف مستفيد ومستفيدة.

وأضاف أن العقد يأتي في إطار خطة عمل الجهاز للعمل على استمرار توسيع قاعدة انتشار شركات التمويل متناهي الصغر التي تعمل مع الجهاز وزيادة محفظة التمويل متناهي الصغر تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز لدعم وتنمية وإقامة المشروعات متناهية الصغر.

كما يتفق العقد مع خطة الدولة لتعمير قرى الظهير الصحراوي وتوفير المقومات الاقتصادية والاجتماعية الضرورية لخلق مناطق عمرانية جديدة في مختلف المحافظات تسهم بفعالية في تحقيق النمو الاقتصادي، وفقا لرحمي.

وأكد رحمي أن التوسع في التمويل متناهي الصغر يساهم بشكل عام في خلق جيل جديد من رواد ورائدات الأعمال عن طريق تشجيعهم على إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، موضحا أن إتاحة التمويلات متناهية الصغر تعمل على خلق فرص عمل لائقة خاصة بالنسبة لشباب الخريجين والمرأة تسهم في تحسين مستواهم الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك: