إعلان

بعد إدراج 5 خدمات جديدة.. تفعيل خدمة السحب من الـATM عبر إنستاباي قريبا

01:14 م الإثنين 11 سبتمبر 2023

انستاباي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أحد المصادر المصرفية المسؤولة المرتبطة بتقديم خدمة "إنستاباي InstaPay "، لمصراوي، إن البنك المركزي يعتزم تفعيل خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي "ATM" من خلال تطبيق "إنستاباي" المرتبط بالشبكة القومية للتحويلات اللحظية بهدف نشر الخدمات الرقمية والشمول المالي.

وأوضح المصدر أن إتاحة خدمة السحب النقدي من ماكينات الـATM من خلال تطبيق إنستاباي ستكون خلال شهر ونصف إلى الشهرين القادمين وهي خدمة ضمن عدد من الخدمات الجديدة التي تم تفعيلها على التطبيق.

وتأتي إضافة خدمة السحب النقدي من ماكينات الـATM المرتقب تفعيلها قريبا بعد أن وافق البنك المركزي على إدراج 5 خدمات جديدة من اليوم لدفع بعض الخدمات الحكومية ورصيد الهاتف المحمول والإنترنت على تطبيق "إنستاباي"، وذلك لأول مرة منذ إطلاقه قبل سنة ونصف، بحسب ما أكده بعض مسؤولي البنوك المشتركين في تقديم الخدمة لمصراوي.

وأتاح تطبيق إنستاباي للتحويلات اللحظية للمستخدمين خدمة دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه وسداد وشحن فواتير الاتصالات والإنترنت لشركات المحمول، بحسب ما أعلن عنه التطبيق لمستخدميه اليوم.

وتطبيق (إنستاباي) معتمد من البنك المركزي للبنوك لإجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، ويتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون) ولا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

ويتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة من خلال (رقم الحساب أو رقم البطاقة، ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، أو رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

ويدعم نحو 28 بنكا حاليا من أصل 35 بنكا عاملة في السوق تحت رقابة البنك المركزي شبكة التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق إنستاباي أهمهم (البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك العربي، والبنك العربي الأفريقي، وبنك القاهرة، والبنك المصري الخليجي، والتجاري وفا بنك إيجيبت).

كان البنك المركزي أعلن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي لعملاء القطاع المصرفي بهدف إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات في التطور الرقمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان