إعلان

التمويل الدولية تدرس إقراض "إيديتا" 45 مليون دولار لتمويل احتياجاتها

06:52 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

مؤسسة التمويل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مؤسسة التمويل الدولية (IFC)- ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص- إنها تدرس ضخ قرض بقيمة 45 مليون دولار لشركة "إيديتا" للصناعات الغذائية من أجل تلبية احتياجات السيولة من العملات الأجنبية.

وأوضحت المؤسسة في بيان منشور على موقعها الإلكتروني، إن القرض يهدف إلى تمويل رأس المال العامل من عمليات لاستيراد ومدخلات الإنتاج وتغطية النفقات التشغيلية، وكذلك إضافة خطوط إنتاج للمصانع القائمة لها في المغرب ومصر.

كما يهدف القرض، بحسب مؤسسة IFC، تمويل استثمارات ومتطلبات نفقات الصيانة الرأسمالية لبناء ثلاث محطات للمعالجة المسبقة أو المعالجة في ثلاثة مصانع قائمة في مصر.

وتابعت المؤسسة أن القرض سيساعد أيضا "إيديتا" في التوسع الإقليمي الاستراتيجي في الأسواق ذات الأولوية لها في الشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء، وكذلك إعادة التمويل الجزئي لديونها القائمة.

ولدى شركة إيديتا خمسة مصانع إنتاج في مصر، ومصنعا في المغرب، وشبكة من مراكز التوزيع في كلا البلدين حيث تقع جميع مصانع الإنتاج داخل المناطق الصناعية، بحسب البيان.

وتعمل إيديتا على تصنيع منتجات الكعك، والمخابز، والبقسماط، والرقائق، والحلوى، والبسكويت التي تستهدف شرائح واسعة من السكان، وفق بيان المؤسسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان