إعلان

إصدار سندات توريق بقيمة 1.1 مليار جنيه لصالح شركة "أور للتأجير التمويلي"

12:42 م الأربعاء 07 يونيو 2023

أشرف سالمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة "أور كابيتال للاستشارات الماليه للاوراق المالية"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال للاستثمارات المالية، المتخصصة في مجال الاستثمار المباشر، الانتهاء من دور مدير الإصدار والمستشار المالي في الإصدار الثاني لسندات توريق شركة "أور للتوريق".

وبحسب بيان من الشركة اليوم، جاءت عملية التوريق بالتعاون مع "البنك العربي الإفريقي الدولي" الذي قام بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار وضامن تغطية الاكتتاب.

وتم إصدار السندات، وفقا لما جاء في البيان، بضمان محفظة الحقوق المالية الخاصة بشركة "أور للتأجير التمويلى والتخصيم"، وقد قامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف الائتماني للإصدار درجة A+.

ويعد هذا الإصدار هو الثانى لشركة اور للتأجير التمويلى بعد أن قامت بالانتهاء من الإصدار الأول فى مارس الماضي بقيمة 790 مليون جنيه، بحسب البيان.

وقال أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة أور كابيتال، إن إتمام الإصدارالثاني للمجموعة يأتي في إطار حرص المجموعة على توفير أدوات تمويل غير تقليدية وسيولة سريعة لشركات المجموعة.

وأوضح أن مجموعة أور كابيتال وشركاتها التابعة تعتزم الإعداد لإصدارات متتالية بقيمة إجمالية 8 مليارات جنيه علي مدار 3 سنوات القادمة لتوفير السيولة المطلوبة توافقا مع الخطط التوسعية والاستثمارية للمجموعة.

وقال عبد العزيز الشربيني، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أور كابيتال"، إن إتمام الإصدار البالغ قيمته 1.124 مليار جنيه في وقت قياسي يدل على كفاءة وجدارة المحفظة المالية للمجموعة وفريق العمل بها خاصة أنه يأتي بعد مدة قليلة من إتمام الإصدار الأول والذي شهد إقبال كبير من جانب المستثمرين والمؤسسات المالية .

وقالت سها سليمان، العضو المنتدب لشركة أور للتأجير التمويلى والتخصيم، إن الإنتهاء من إصدارين فى النصف الأول من العام بما يقرب من 2 مليار جنيه ما هو إلا دليل على النمو المتصاعد لحجم أعمال المجموعة وكذلك جودة محفظة التأجير التمويلى والتي حصلت على تصنيف عزز تغطية الاكتتاب بسهولة.

وأكدت أن الشركة تستهدف الاستفادة من باقة المنتجات والخدمات التمويلية المتنوعة التي تتميز بها الشركة .

فيديو قد يعجبك: