إعلان

تخرج دفعة جديدة من برنامج بنك CIB "الائتمان المصرفي لشرق أفريقيا"

03:56 م الإثنين 05 يونيو 2023

تخريج دفعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر"CIB" باحتفاله بتخرُّج الدفعة الثانية من برنامج " الائتمان المصرفي لشرق إفريقيا"، والذي استمر لمدة 8 شهور من التدريب على مختلف المهارات ومعرفة أهم المفاهيم التقنية الخاصة بالقطاع المصرفي بوجه عام، والائتماني بشكل خاص، التي تمكنهم من إعطاء قرارات إقراض سليمة.

وبحسب بيان للبنك اليوم، انتهى البرنامج بتتويج 20 خريجًا من دولة كينيا بعد اجتياز المراحل النهائية، والاستعداد لإضفاء بصمتهم الخاصة في السوق المصرفي بقارة أفريقيا.


وجاء إطلاق برنامج "الائتمان المصرفي لشرق إفريقيا"، بحسب البيان، في إطار سعي البنك لتوسيع دوره في كينيا كرائد لمسيرة التطور المصرفي في شرق أفريقيا، والتي بدأها منذ عام 2020، وذلك بهدف دعم النظام المالي والمصرفي الأفريقي من خلال تنمية المواهب الأفريقية الشابة، التي يمكن أن تقود الصناعة بالمعرفة والمهارات المكتسبة من قبل المدربين والمهنيين ذوي الخبرة لدى البنك.

وتم إجراء التدريب بين كينيا ومصر عن طريق محاضرات فعلية وافتراضية تضم مسارات تعلم متنوعة، لتوسيع نطاق المعرفة، بحسب ما أورده البنك في بيانه.


وقد اختُتم البرنامج بحفل التخرج الذي أقيم في مصر، بحضور هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة بنك CIB وممثلي الإدارة العليا للبنك.

وأعرب هشام عز العرب، عن مدى فخره بالنجاح الذي حققه برنامج "الائتمان المصرفي لشرق أفريقيا" على مدار دفعتين.

وأضاف أن تلك الخطوة بمثابة ترسيخًا قويًا لدور البنك الرائد في القطاع المصرفي، خاصةً بعد أن أعلن عن استحواذه الكامل على بنك "ماي فير CIB – الكيني"، مما خلق له بصمة حقيقية في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وكينيا.

كما يُعد البرنامج استكمالًا لجهود الدولة والبنك المركزي المصري في ترسيخ العلاقات الأفريقية، والعمل على إحداث تأثير إيجابي في القارة، بحسب ما قاله هشام عز العرب.

تخريج دفعة

فيديو قد يعجبك: