إعلان

إيرادات شركة سي آي كابيتال القابضة تقفز بأكثر من الضعف بالربع الأول من العام

12:40 م الإثنين 05 يونيو 2023

شركة سي آي كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء حفظي:

قفزت إيرادات شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، العاملة في الخدمات المالية المتنوعة، ارتفاع الإيرادات خلال ال بعد الأول من العام الجاري بنحو 117% على أساس سنوي لتصل إلى 1.6 مليار جنيه.

ووفقا لبيان من الشركة اليوم الاثنين، ارتفع صافي الربح بعد حقوق الاقلية بنسبة 108% على أساس سنوي ليبلغ 320 مليون جنيه مصري.

وقالت الشركة، إن إجمالي محفظة التمويل الخاصة بالشركة ارتفع بنسبة 45% على أساس سنوي، ليسجل أعلى مستوياته بقيمة 19.6 مليار جنيه.

وقال هشام جوهر الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة، إن الشركة استمرت في تحقيق أداء مالي قوي خلال الربع الأول من عام 2023، حيث استمر بنك الاستثمار بشركة سي آي كابيتال في مواصلة النمو عبر كافة القطاعات.

وأضاف جوهر، أن منصة التمويل غير المصرفي بالشركة أدارت محفظتها بكفاءة وقامت بتنميتها، بالإضافة إلى تحقيق نتائج أعمال قوية والتوسع بحصصها السوقية عبر كافة أنشطتها المختلفة مثل التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري والتمويل متناهي الصغر.

وحققت شركة كوربليس للتأجير التمويلي أرباح قوية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث ارتفع حجم محفظة الشركة بنسبة 49% على أساس سنوي ليصل إلى 15.6 مليار جنيه، فيما ارتفعت إيرادات الشركة 143% على أساس سنوي لتسجل 946 مليون جنيه مصري، وارتفع صافي الربح بنسبة 76% على أساس سنوي ليصل إلى 193 مليون جنيه.

فيما واصلت شركة ريفي لخدمات المشاريع متناهية الصغر نتائجها المالية والتشغيلية الاستثنائية، حيث تمكنت محفظة الشركة التمويلية من تسجيل أعلي مستوي لها منذ بدء نشاط الشركة لتسجل إجمالي 2.7 مليار جنيه مصري بارتفاع 48% على أساس سنوي. وارتفع صافي الربح بنسبة 39% على أساس سنوي ليصل إلى 106 مليون جنيه.

وتمكنت شركة ريفي خلال الربع الأول من العام الحالي من تحقيق نمو سنوي في إجمالي القروض المقدمة لعملائها بنسبة 36% ليبلغ 1.1 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى مواصلة الشركة للتوسع بشبكة فروعها بإضافة 12 فرع جديد خلال الربع الأول من 2023، ليبلغ إجمالي عدد الفروع 144 فرع في 20 محافظة بمختلفة أنحاء الجمهورية لخدمة 166 ألف عميل.

واستمرت شركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري في تحقيق نمو على كافة الأصعدة المالية والتشغيلية، حيث ارتفع حجم محفظتها التمويلية بنسبة 85% على أساس سنوي ليبلغ 679 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 161% على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي القروض الجديدة الممنوحة لعملاء الشركة 112 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من 2023، بزيادة قدرها 125% على أساس سنوي.
وعلى الرغم من التحديات المستمرة التي تواجه سوق رأس المال، تمكن بنك الاستثمار التابع لشركة سي آي كابيتال من تحقيق أداءً متميزاً، سواء في جانب الـSell-Side أو جانب الـBuy-Side، حيث سجل إجمالي إيرادات بنك الاستثمار ارتفاعًا بنسبة 117% على أساس سنوي ليصل إلى 274 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان