إعلان

وسط تداولات ضعيفة.. ماذا حدث لسعر الدولار بالسوق السوداء اليوم؟

06:32 م الأحد 04 يونيو 2023

أسعار الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد في السوق السوداء لتجارة العملة (السوق الموازية لبيع وشراء سعر الصرف بطريقة مخالفة) هدوءً، بحسب مراقبين لسعر الصرف لمصراوي.

واستقر سعر الدولار في السوق السوداء عند المستويات التي وصل لها في الأسبوع الماضي عند بين 40 جنيها و40.5 جنيه، بحسب مصدرين بشركات صرافة مراقبين للسوق تحدث إليهما مصراوي.

وقال أحد رؤساء شركات الصرافة، لمصراوي، إن ضعف التعاملات على الدولار في السوق الموازية اليوم الأحد، وكذلك أمس السبت، يرجع إلى عدم وجود طلبات كبيرة من التجار نتيجة إغلاق البورصات العالمية، حيث تتركز التعاملات الملحوظة في السوق الموازية خلال الأيام من الاثنين إلى الخميس من كل أسبوع.

وعاد سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء (السوق الموازية غير الرسمية لتجارة العملة) خلال الأسبوع الماضي للارتفاع بين 4 إلى 6 جنيهات مقارنة بتعاملات الأسبوع السابق له، بحسب مراقبين تحدث إليهم مصراوي.

وتواجه البنوك والصرافات أزمة نقص في النقد الأجنبي منذ الربع الأول من العام الماضي 2022 بعدما تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار من مصر وتم تمويلها من البنوك والبنك المركزي.

وتولدت عن هذه الأزمة توابع أخرى منها عودة قوائم انتظار تمويل الاستيراد في البنوك، وبطء خروج البضائع من الموانئ بسبب استمرار نقص المعروض من العملة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك: