إعلان

أفريكسيم بنك يخطط ضخ 4 مليارات دولار لبنوك وشركات مصرية خلال 2023

12:28 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر في البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك"، إن البنك يخطط ضخ تمويلات لمصر بنحو 4 مليارات دولار خلال العام الجاري 2023 بالتعاون مع بنوك وشركات مصرية.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، على هامش اجتماعات السنوية 30 للبنك في أكرا عاصمة غانا، أن حجم هذه التمويلات الضخمة المقدمة لمصر تأتي باعتبارها أكثر الدول المساهمين في رأسمال البنك بنسبة 26%

وأضاف أن البنك ضخ لمصر تمويلات جديدة بنحو 450 مليون دولار بداية العام الجاري بخلاف تجديد تسهيلات ائتمانية لاربع بنوك بنحو مليار دولار قبل أيام

وكان مصدر في أفريكسيم بنك قال في وقت سابق لمصراوي، إن البنك وافق قبل أسبوعين على تجديد تمويلات سنوية بنحو مليار دولار أو أكثر قليلا لعدد 4 بنوك مصرية بهدف تمويل التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن البنوك الأربعة التي استفادت بتجديد التمويلات هي الأهلي المصري، ومصر، والمصرف المتحد، والعربي الأفريقي الدولي، وهي تعد إحدى التمويلات المقدمة من البنك لدعم التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن هذه التمويلات التي تمت الموافقة عليها تأتي ضمن تمويلات سنوية كبرى يخصصها البنك لمصر لدعم قطاعات مختلفة منها الكهرباء والبترول والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية والبنية التحتية باعتبارها المساهم الأكبر في رأسمال البنك.

وافتتح البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" اجتماعاته السنوية رقم 30 لعام 2023، يوم الأحد، في أكرا عاصمة غانا، والتي تستمر لمدة 3 أيام، بحضور عدد من ممثلي الوزراء المصريين، والبنك المركزي المصري، وبحضور عشرات المئات من مؤسسات التمويل الدولية والأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان