إعلان

وصل لـ 40 جنيهًا.. سعر الدولار في السوق السوداء يعود للارتفاع

02:08 م الجمعة 02 يونيو 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

عاد سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء (السوق الموازية غير الرسمية لتجارة العملة) الارتفاع بين 4 إلى 6 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الجاري مقارنة بتعاملات الأسبوع السابق له، بحسب مراقبين تحدث إليهم مصراوي.

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء بين 40 جنيها و40.5 جنيه للدولار الواحد بداية من الأسبوع الجاري، مقارنة بسعر 34 إلى 36 جنيها في تعاملات الأسبوع السابق له، بحسب مصدرين بشركات صرافة مراقبين للسوق تحدث إليهما مصراوي.

وقال أحد المصدرين، لمصراوي، إن عودة سعر الدولار للارتفاع مرة أخرى يرجع إلى نقص المعروض المتاح من العملة في السوق الموازية نفسها، وعدم قدرة البنوك والصرافات على تدبير النقد الأجنبي للعملاء بشكل كافٍ وسريع.

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك بين 30.84 جنيه للشراء و30.94 جنيه للبيع خلال تعاملات نهاية عمل البنوك، وفقا لبيانات البنك المركزي.

وقال مصدر آخر في شركة صرافة، لمصراوي، إن هبوط سعر الدولار في السوق السوداء ثم عودته للارتفاع مرة أخرى غير معروف أسبابه حيث يتحرك بشكل عشوائي.

وتواجه البنوك والصرافات أزمة نقص في النقد الأجنبي منذ الربع الأول من العام الماضي 2022 بعدما تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار من مصر وتم تمويلها من البنوك والبنك المركزي.

وتولدت عن هذه الأزمة توابع أخرى منها عودة قوائم انتظار تمويل الاستيراد في البنوك، وبطء خروج البضائع من الموانئ بسبب استمرار نقص المعروض من العملة الأجنبية.

سعر الدولار السوق السوداء شركات صرافة

فيديو قد يعجبك: