إعلان

"التمويل الدولية" تدرس المشاركة في إصدار سندات خضراء بمصر وإنشاء مدرسة

07:00 م الأحد 07 مايو 2023

مؤسسة التمويل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

قال عمر سيلا، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، ذراع البنك الدولي لدعم القطاع الخاص، إن هدف المؤسسة العمل على تعزيز إشراك القطاع الخاص للاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم بهدف الوصول خدماتها للشعب المصري.

وذكر سيلا، خلال كلمته في مؤتمر إطلاق إستراتيجية الشراكة بين البنك الدولي ومصر 2023-2027 اليوم الأحد، أن المؤسسة تدرس حاليا المشاركة في تمويل إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي في مصر.

وأضاف سيلا أن المحفظة الاستثمارية لدى مؤسسة التمويل الدولية IFC في مصر بلغت نحو 1.3 مليار دولار في العديد من القطاعات ذات الأولوية مثل الطاقة المتجددة، والإنشاءات، والقطاع المالي، والصناعة، والتعليم، والصحة.

وأوضح أن المؤسسة تتعاون مع البنك المركزي للمشاركة في تمويل بعض القطاعات حيث تم تمويل أول إصدار للسندات الخضراء بالتعاون مع البنك التجاري الدولي ويجري دراسة إصدار سندات أخرى.

كما شاركت المؤسسة في تمويل مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أنها تقدم خدمات استشارية ودعما فنيا للقطاع الخاص، وفقا لسيلا.

وأكد عمر سيلا أن المؤسسة تحرص على التعاون مع الحكومة لدعم تعزيز القطاع الخاص من خلال تقديم الخدمات التمويلية أو الاستشارية وذلك لدور هذا القطاع في تحقيق التنمية.

فيديو قد يعجبك: