إعلان

بنكا الأهلي ومصر ينتهيان من رد آخر المبالغ المودعة بشهادة الـ18% للعملاء

06:15 م الأربعاء 31 مايو 2023

بنكي الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

انتهى بنكا الأهلي ومصر من إيداع آخر استحقاق للشهادة ذات أجل سنة بسعر فائدة 18% في حسابات العملاء اليوم الأربعاء بشرط تكون غير مضمنة بقرض.

ويحتاج عميل الشهادة 18% بعد إيداع البنكين حصيلة الشهادات في حسابه إلى التقدم بطلب للبنك لإعادة استثمار حصيلة هذه الشهادة مرة أخرى في أي وعاء ادخاري مطروح في البنكين في حال رغبة العميل.

وبدأ البنكان في صرف استحقاقات شهادة الـ 18% يوم 22 مارس الماضي وذلك بعد أن طرحتها خلال فترة 71 يوما في العام الماضي وجمعت منها 750 مليار جنيه.

كان بنكا الأهلي ومصر، أكبر بنكين حكوميين، توقفا عن بيع الشهادة للعائد الثابت ذات أجل سنة 18% سنويا بدورية صرف عائد شهري يوم 30 مايو 2022 بعد 71 يوما من طرحها في 21 مارس 2022.

ويقوم البنكان بتحويل قيمة الشهادة عند الاستحقاق في الحساب الخاص بالعميل، أما في حال التحفظ عليها بضمان قرض مضمن بالشهادة سيتم تجديدها بالشهادة الثلاثية مرتفعة العائد.

ويقدم مصراوي في السطور التالية أفضل البدائل المتاحة في بنكي الأهلي ومصر أمام العملاء مع آخر استحقاق في 18%:

- الشهادة للعائد الثابت أجل 3 سنوات: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

- الشهادة أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

اقرأ أيضاً:

تقرير: خفض قيمة الجنيه لن يحدث مرة أخرى إلا في حالة واحدة

وقف استخدام البطاقات مسبقة الدفع في الشراء أون لاين بالدولار وبالخارج

ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء خلال الأسبوع الجاري

فيديو قد يعجبك: