إعلان

"بلاستيك بنك": نتعاون مع بنك مصر لصرف مستحقات العاملين بجمع البلاستيك

04:44 م الأربعاء 31 مايو 2023

مؤتمر صحفي

كتبت- شيرين صلاح:

قال أحمد عبد العليم، المدير الإقليمى لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة بلاستيك بنك، إن المؤسسة تتعاون مع بنك مصر لصرف الحوافز التى تقدمها المؤسسة لجامعي البلاستيك والذين يبلغ عددهم 2000 جامعي مخلفات البلاستيك من الرجال، و300 امرأة بواسطة بطاقات الدفع "ميزة".

وأشار عبد العليم، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء للاحتفال بتجميع 500 مليون زجاجة بلاستيكية ومنع وصولها للبحار ونهر النيل، إلى أن المؤسسة تحاول التعاون مع عدد من البنوك والشركات أكثر خلال الفترة المقبلة.

وعقدت اليوم الأربعاء شركة هنكل مصر مؤتمرًا صحفيًا بالتعاون مع مؤسسة "بلاستيك بنك" للاحتفال بتجميع 500 مليون زجاجة بلاستيكية (أي ما يوازي 10 مليون كيلو جرام من المخلفات البلاستيكية)، ومنع وصولها للبحار ونهر النيل في مصر، فضلًا عن الإعلان عن آخر المستجدات.

ويأتي ذلك في إطار سعي المؤسسة والشركة لتقديم نظام بيئي شامل دعمًا للاقتصاد الدائري، وتقليل حجم المخلفات البلاستيكية وتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجًا.

وتعد شركة هنكل مصر الشريك الاستراتيجي الأهم لمؤسسة بلاستيك بنك، حيث تم التعاون بينهم بهدف تحقيق تنمية مجتمعية متكاملة، فضلًا عن تعزيز الاستدامة البيئية من خلال تبني الممارسات البيئية السليمة.

وبحسب ما قاله عبد العليم في المؤتمر، تمر عملية تجميع البلاستيك بثلاث مراحل كالتالي: التجميع من خلال العاملين بعمليات الجمع، ثم إرسالها لنحو 29 مركزا للتجميع في 10 محافظات بمصر، ثم إرسالها للمصنع لتصنيعها في منتجات أخرى.

وخلال المؤتمر الصحفي، قالت كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر والعضو المنتدب: "تعتبر الشراكة بين هنكل مصر وبلاستيك بنك من أبرز الشراكات الناجحة التي كانت لها السبق في إحداث تغيير في ثقافة المجتمع حول عمليات تدوير المخلفات البلاستيكية، وما نتج عنها من حلول للحد من مشكلة المخلفات البلاستيكية".

وأضافت: "ما وصلنا إليه من إنجازات يشجعنا على استكمال خططنا المشتركة وتحقيق أثر مجتمعي واضح بكافة أنحاء الجمهورية، حيث لا تقتصر الشراكة على افتتاح مراكز تجميع البلاستيك فقط ولكنها تمتد لتشمل تقديم برامج وأنشطة تعليمية توعوية مختلفة من قبل موظفي هنكل مصر وبلاستيك بنك المدربين".

وتعليقاً على الحدث، قال المهندس أحمد عبد العليم المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة بلاستيك بنك: "نحتفل اليوم بجمع ما يزيد عن 500 مليون زجاجة بلاستيكية وهو ما يعادل 10 ملايين كيلوجرام من البلاستيك ومنع وصوله للبحار ونهر النيل، عن طريق ما يزيد عن 2000 من جامعي المخلفات المسجلين بالمنظومة حتى الآن".

وتابع: "نجحنا من خلال الشراكة في الوصول لعدد 29 مركزًا لتجميع المخلفات البلاستيكية بسعة تجميع تصل إلى 5 ملايين كيلوجرام سنويًا".

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع