إعلان

شهادتا الـ 19 و22% جذبتا 270 مليار جنيه بالبنك الأهلي في نحو شهرين

11:12 ص الأحد 28 مايو 2023

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الشهادتين مرتفعتي العائد بأجل 3 سنوات للعائد الثابت والمتدرج جذبتا مدخرات بنحو 270 مليار جنيه خلال أول شهرين من طرحهما بالبنك.

وأضاف أبو الفتوح، في تصريحات لمصراوي، أن الحصيلة الأكبر من شراء العملاء للشهادات تمت عبر القنوات الرقمية للبنك خدمة الأهلي نت والموبايل البنكي نظرا لسهولة الاستخدام على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

كان بنكا الأهلي المصري ومصر أعلنا يوم 2 أبريل الماضي إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات بعائد مرتفع، الشهادة الأولى بعائد ثابت لمدة 3 سنوات بسعر 19% سنويا ويصرف العائد شهريا، والشهادة الثانية؛ بعائد متناقص لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22% لأول سنة، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

وقال البنكان وقتها، إن الشهادتين تعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية، وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

وأضاف أبو الفتوح أن البنك يواصل طرح الشهادتين مرتفعتي العائد حتى يتمكن العملاء من الحصول على عائد مرتفع على مدخراتهم بالجنيه المصري.

وبدأت البنوك الخاصة المنافسة أيضا في طرح شهادات مرتفعة الفائدة للعائد الثابت بنسبة فائدة تصل وتتجاوز في بعضها الفائدة المقررة في أكبر بنكين حكوميين الأهلي ومصر لأول مرة من 7 سنوات.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع