إعلان

ما هي أعلى شهادة ادخار وما البنك الذي يتيحها في مصر؟

05:19 م الخميس 25 مايو 2023

ما هي أعلى شهادة ادخار وما البنك الذي يتيحها في مص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
يتصدر بنك ناصر الإجتماعي قائمة الجهاز المصرفي في طرح شهادات ادخار ذات بسعر فائدة مرتفع هي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي.

ويتيح بنك ناصر الاجتماعي أسعار فائدة مرتفع على كافة أنواع الشهادات آجال سنة أو سنة ونصف أو 3 سنوات على الجنيه المصري للعائد الثابت.

كانت البنوك تسابقت خلال آخر شهرين في طرح شهادات ثلاثية بسعر عائد ثابت بهدف تعزيز الإدخار في الجنيه كاستثمار أمن ومربح، وكذلك الحفاظ على مدخرات عملائها القائمة من الذهاب إلى ملاذات أخرى مثل الذهب والدولار.

وصدارة بنك ناصر الإجتماعي في تقديم فائدة مرتفعة مقارنة ببأقي البنوك تأتي لعدم إلزامة بالتعليمات الرقابية الصادرة من البنك المركزي مثل الحد الإلزامي النقدي الذي ينص بأيداع كل 18% من إجمالي ودائعه قصيرة الأجل أقل من 3 سنوات في المركزي دون احتساب فائدة كسائر الجهاز المصرفي.

ويرجع عدم إلزان بنك ناصر الإجتماعي بالتعليمات الرقابية لعدم خضوعه تحت رقابة المركزي وتبعيته لوزارة التضامن الإجتماعي بحسب قانون نشأته، بما يتيح له مرونة أكبر عن باقي البنوك.
ويقدم مصراوي تفاصيل أسعار الفائدة على الشهادات في بنك ناصر الاجتماعي
- شهادة ثلاثية تراكمية (للأفراد): سعر الفائدة 22% يصرف العائد في نهاية المدة.
- شهادة سنة ونصف (الأفراد): نسبة الفائدة 20% يصرف العائد عند الاستحقاق.
- الشهادة الثلاثية (رد الجميل) لكبار السن من 60 عاماً إلى فوق: سعر الفائدة 17.75% يصرف العائد شهرياً، و19.25% يصرف سنويا، ويبدأ الشراء من أول ألف جنيه.
- شهادة (رد الجميل) أجل سنة واحدة: بسعر فائدة سنوي 11.75% للعائد الشهري، و12.95% نهاية استحقاق الشهادة.
- الشهادة الثلاثية لـ"الأفراد": سعر الفائدة السنوي 17.5% يصرف العائد شهرياً، و17.75% يصرف بشكل ربع سنوي، و19% يصرف سنويا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: