إعلان

البنك المركزي: 60% من مشروعات التكنولوجيا المالية في مصر يديرها شباب

03:05 م الخميس 25 مايو 2023

رشا نجم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت رشا نجم، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للتكنولوجيا المالية والابتكار، إن عدد المشروعات في مجال التكنولوجيا المالية ارتفع إلى 177 مشروعًا في الوقت الحالي بالمقارنة بـ 3 مشروعات فقط عام 2012 حيث استطاعت مصر اجتذاب الكثير من رؤوس الأموال وتحقيق عوائد مرتفعة، بحسب بيان للمؤتمر صادر اليوم.

وأوضحت في كلمتها بجلسة نقاشية تحت عنوان "دور التكنولوجيا المالية في تعزيز الاستدامة والتمويل الأخضر" خلال فعاليات اليوم الرابع لاجتماعات بنك التنمية الأفريقي في شرم الشيخ، أن نسبة 60% من مشروعات التكنولوجيا المالية في مصر يديرها شباب تتراوح أعمارهم بين 16 حتى 25 عام.

وأوضحت أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب التركيز من جانب الدول على دعم أدوات التكنولوجيا المالية والابتكارات الجديدة والتي بدورها ترفع من كفاءة الأطر التنظيمية لأدوات التمويل الجديدة مثل الإقراض الرقمي.

وقالت رشاء نجم، بحسب البيان، إن البنك المركزي لعب دورا كبيرا في دعم التكنولوجيا المالية من خلال إطلاق المختبر التنظيمي للمشروعات والأفكار الجديدة بالقطاع وإتاحة صندوق لتمويلها بالشراكة مع البنوك المحلية، كما يقوم بدعم مشروع للادخار والإقراض الرقمي بالتعاون مع الحكومة.

وأوضحت أن إجراءات دعم الاستدامة عبر أدوات التكنولوجيا المالية شملت إصدار قانون جديد لتنظيم خدمات التمويل البديل مثل الإقراض الرقمي وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

فيديو قد يعجبك: