إعلان

سعر الدولار يرتفع لأعلى مستوى في شهرين مقابل سلة عملات

04:10 م الأربعاء 24 مايو 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في شهرين مقابل سلة من العملات اليوم الأربعاء، حيث دفع عدم اليقين بشأن مفاوضات سقف الديون الأمريكية المستثمرين إلى الملاذات الآمنة، بينما كانت الأنظار أيضًا على الجنيه الإسترليني والكرونا السويدي والدولار النيوزيلندي، بحسب وكالة رويترز.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية، إلى ما يصل إلى 103.77، بزيادة 0.25% في اليوم، وهو أعلى مستوى منذ 20 مارس.

وساعد المأزق في واشنطن بشأن مفاوضات سقف الديون على رفع الدولار، على الرغم من أنه قد يؤدي إلى التخلف عن السداد ويدفع البلاد إلى الركود، حيث يعتقد المستثمرون أن هذا قد يسبب مشاكل أسوأ للاقتصاد العالمي، وفقا للوكالة.

كان الجنيه الإسترليني في دائرة الضوء أيضًا حيث انخفض إلى أدنى مستوى له في شهر واحد مقابل الدولار عند 1.23645 دولارًا وكان آخر مرة أعلى من ذلك بقليل، منخفضًا بنسبة 0.23%، بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ التضخم البريطاني بنسبة أقل بكثير مما كانت تتوقعه الأسواق.

وفقدت العملة البريطانية قوتها أمام اليورو أيضًا، والذي كان آخر مرة عند 86.93 بنس.

وأدى ارتفاع التضخم، الذي ساهم في رفع معدلات الفائدة في بنك إنجلترا، إلى دعم الجنيه الإسترليني في الأشهر الأخيرة، لكن هذه العلاقة بدأت تنعكس الآن، بحسب الوكالة.

وقال سايمون هارفي ، رئيس تحليل العملات الأجنبية في Monex Europe: "نحن الآن في هذا المجال حيث إذا كان بنك إنجلترا يلبي توقعات السوق ويأخذ أسعار الفائدة إلى هذا الحد، فإننا نتحدث عن تدهور توقعات الاستثمار في المملكة المتحدة".

ومن العملات الأخرى التي تعرضت للضغط ، الكرونا السويدي الذي وصل إلى 11.511 كرونا لليورو ، وهو أضعف سعر له مقابل العملة الموحدة منذ مارس 2009، وفقا للوكالة.

سعر الدولار الدولار الأمريكي مفاوضات سقف الديون الأمريكية الجنيه الإسترليني الكرونا السويدي الدولار النيوزيلندي

فيديو قد يعجبك: