إعلان

إعفاء واردات الذهب.. تراجع ملحوظ لسعر الدولار بالسوق السوداء في أسبوع

01:42 م الجمعة 19 مايو 2023

هل يتراجع الدولار في السوق السوداء بعد إعفاء وارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تراجع سعر الدولار بين 4 إلى 6 جنيهات في السوق السوداء خلال الأسبوع الجاري، بعد قرار الحكومة بإعفاء القادمين من الخارج على إيرادات الذهب الخاصة بهم من الجمارك، بحسب مراقبين تحدث إليهم مصراوي.

وتراجع سعر الدولار من أعلى نقطة وصل لها الدولار قبل نحو أسبوع حين بلغ نحو 40 جنيها إلى بين 34 جنيها إلى 36 جنيها بحلول نهاية يوم الخميس، وفقا لمراقبين.

وقال اثنان من رؤساء شركات الصرافة، مراقبان لحركة سوق الصرف، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن سعر الدولار في السوق السوداء شهد هدوءا على تعاملات البيع والشراء.

وأرجع المصدران، تراجع سعر الدولار في السوق الموازية للعملة إلى بعد قرار إعفاء الذهب من الجمارك، خاصة مع تسجيل سعر الذهب تراجعا ملحوظا خلال أول 5 أيام من القرار.

وقال رئيس شركة الصرافة الأخرى، إن قرار الحكومة بالسماح للقادمين خارج مصر بدخول وارداتهم من الذهب دون جمارك قلل الطلب على شراء الدولار من السوق السوداء بعد تراجع أسعار المعدن الأصفر في السوق.

ولجأت الحكومة يوم الخميس قبل الماضي لإصدار قرار بالسماح بدخول القادمين من خارج مصر بالذهب الخاص بهم (دون كميات محددة) دون احتساب جمارك لضبط سوق الذهب الذي مر بحالة من انفلات الأسعار قفزة في الطلب.

والتقط سوق الصرف ومجتمع الأعمال أنفاسه بعد قرار البنك المركزي أمس الخميس بالإبقاء على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض دون تغيير ليسجل العائد لديه 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض.

ويحظى اجتماع البنك المركزي للفائدة باهتمام بين العملاء بعد أن تكرر خلال الشهور الماضية حدوث خفض للجنيه مقابل الدولار عدة مرات عقب أو في نفس يوم اجتماع المركزي مثل ما حدث في الاجتماع الاستثنائي يوم 21 مارس 2022، وغيره، وكذلك مواصلة مؤسسات التمويل الدولية وصندوق النقد الدولي بوجود مرونة أكبر على تداول سعر الجنيه مقابل الدولار.

سعر الدولار إعفاء واردات الذهب شركات الصرافة السوق السوداء سعر الدولار في السوق السوداء

فيديو قد يعجبك: