إعلان

3 بنوك توقع بروتوكولا لتمويل الفرص الاستثمارية بمراكز الشباب

05:53 م الإثنين 15 مايو 2023

3 بنوك توقع بروتوكولا لتمويل الفرص الاستثمارية بم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
أعلن البنك الزراعي المصري، مشاركته في توقيع برتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبنكي الأهلي ومصر لتمويل الفرص الاستثمارية بمراكز الشباب.

وبحسب بيان للبنك الزراعي اليوم، جاء التوقيع بحضور علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، ويحي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، وشريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي.

ووقع البروتوكول صالح الشامي الرئيس التنفيذي للائتمان بالبنك الزراعي واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة، بحضور اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، والدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، والدكتورة منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، والدكتور محمود فوزى مدير عام الشؤون القانونية.

وقال وزير الشباب والرياضة، بحسب لما ذكره البيان، إن البروتوكول يهدف إلى تمويل المشروعات الاستثمارية التي تتم بمراكز الشباب وتكون بتمويل من البنوك الحكومية الخاضعة لرقابة البنك المركزي.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بتوفير كافة السبل لتشجيع الاستثمار بمراكز الشباب ومساندة صغار المستثمرين، وجذبهم للاستثمار في مجالات الشباب والرياضة، ووفق النظم المالية المعمول بها، ووفقا للقواعد المصرفية المعتمدة لدى البنك المركزي.

وأضاف الوزير، أن هناك “885” ماكينات للبنوك داخل مراكز الشباب بجميع محافظات مصر.
وأوضح أن البنك المركزى ساهم في تخصيص 35 مليون جنيه لأبطال مصر فى دورة الألعاب الأوليمبية فى طوكيو والتي أثمرت عن تحقيق نتائج مميزة بالبطولة.
وأضاف، أن استمرار هذا الدعم لأبطالنا المصريين والذين يستعدوا لخوض تصفيات أوليمبياد باريس 2024.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن البنك يعد أحد الشركاء والداعمين لمشروع البطل الأوليمبي مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف أنه من المؤمنين بأن الشمول المالى وإتاحة الفرصة للشباب لإدارة تلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو من أحد الإهداف التى يسعى مجلس إدارة البنك لتحقيقها ومن هنا كان من المهم التواجد فى هذا البروتوكول.

وقال رئيس بنك مصر، إن البنك يحرص على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى العديد من المجالات ودعمها بالكامل في كافة المشاريع التى تتولاها الوزراة.

وقال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يحرص على دعم وتمكين سكان الريف خاصةً الشباب بهدف توفير فرص عمل حقيقية لهم وتحسين جودة حياتهم.

وأوضح أن البنك يقوم بذلك الدور من خلال العديد من البرامج التمويلية التي يتيحها لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر باعتبار الشباب قوة إيجابية لا يستهان بها لدفع عجلة التنمية خاصة عند تزويدهم بالمعرفة والفرص والمهارات والدعم التمويلي الذي يتناسب مع احتياجاتهم.

وقال رئيس البنك الزراعي، “إننا عازمون على وضع كافة إمكانياتنا وقدراتنا من أجل إنجاح تلك المبادرة من منطلق الدور الوطني للبنك في دعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ونمو الاقتصاد الوطني تنفيذاً لتوجيهات الرئيس”.

وأوضح فاروق، أن البنك الزراعي قادر على توسيع دائرة الاستفادة من هذا البروتوكول إيماناً منه بالدور الحيوي الذي تمثله المشروعات الصغيرة في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك من خلال تنفيذ خطة الشمول المالي.

ويعمل البنك الزراعي على توفير خدماته البنكية والمالية فى شبكة فروعه التي تعد الأكبر والأكثر انتشاراً فى جميع المدن والقرى والتي تزيد عن 1200 فرع، وهو ما يسمح بالوصول لكافة فئات المجتمع ومخاطبة الشباب في كافة أنحاء الجمهورية، بحسب علاء فاروق.

وأوضح أن البنك سيواصل جهوده في التركيز على القرى المشمولة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للمساهمة في تحقيق جودة حياة شباب تلك القرى وتحسين مستوى معيشتهم.

وقال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، إن البنك يحرص على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى العديد من المجالات ودعمها بالكامل في كافة المشاريع التي تتولاها الوزراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان