إعلان

بنك مصر يتخارج من كامل مساهمته في شركة "باكين"

02:09 م الأحد 14 مايو 2023

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك مصر إتمام صفقة بيع كامل حصته برأس مال شركة البويات والصناعات الكيماوية "باكين" وذلك من خلال عرض استحواذ شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة عليها البالغة بقيمة 955.2 مليون جنيه.

وأعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين قبل 4 أيام في بيان للبورصة- عن إتمام شركة الاصباغ الوطنية القابضة المحدودة صفقة الاستحواذ رسميا على نحو 81% من أسهم باكين، بحسب لها مرسل للبورصة الأربعاء الماضي.


وعلى مدى الشهور الأخيرة، تنافست كلٌ من شركة الأصباغ الإماراتية وإيجيل كيميكالز للاستحواذ على أسهم باكين، وذلك بعد إعلان الحكومة اسم الشركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي تضمن 32 شركة وبنكا في فبراير الماضي.

وتُعد صفقة شركة باكين هي الصفقة الأولى ضمن برنامج الطروحات المعلن من قبل الحكومة المصرية والذي شمل 32 شركة مملوكة للدولة.

تأسست شركة باكين كشركة مصرية عام 1958 وهي تعمل في مجال إنتاج الدهانات والطلاءات والمواد الكيميائية.

تمتلك باكين ثلاثة مصانع في مصر وليبيا بإجمالي طاقة إنتاجية حوالي 94 ألف طن وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 16 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، بحسب بيان البنك.

وتهدف الشركة إلى تقديم حلول مبتكرة وعالية الجودة لعملائها في مختلف القطاعات مثل البناء والصناعة والسيارات والديكور، وفق ما جاء في بيان بنك مصر.

فيديو قد يعجبك: