إعلان

151 % زيادة بصافي أرباح بنك كريدي أجريكول في أول 3 شهور من 2023

01:47 م الأحد 14 مايو 2023

رئيس بنك كريدي أجريكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر زيادة في صافي أرباحه بعد خصم الضرائب بنسبة 151% على أساس سنوي خلال أول 3 شهور من 2023 مقارنة بنفس من العام السابق، بحسب ما أورده في بيان له بشأن نتائج أعماله.

وقال البنك إن صافي الأرباح بعد خصم الضرائب قفزت إلى نحو 1.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 486 مليون جنيه من نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح البنك، أن صافي دخل الأعمال خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفع بنسبة 111% على أساس سنوي ليسجل نحو 2.16 مليار جنيه مقارنة بنحو مليار جنيه من نفس الربع من العام السابق مدفوعا بجودة أداء الأعمال.

وحقق البنك بحسب البيان، صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 94% على أساس سنوي لترتفع إلى نحو 1.5 مليار جنيه من 773 مليون جنيه من نفس الربع من العام السابق نتيجة النمو التجاري للبنك.

وارتفع إجمالي محفظة قروض البنك بنهاية مارس الماضي إلى 36 مليار جنيه مقارنة بنحو 32 مليار جنيه بنهاية مارس من العام السابق بمعدل نمو 12% خلال عام، بحسب بيان البنك.

وسجل إجمالي محفظة ودائع العملاء معدل نمو بنسبة 39% على أساس سنوي ليرتفع إلى 67.9 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي مقابل 48.9 مليار جنيه بنهاية مارس 2022.

وبحسب البنك بلغت نسبة القروض إلى الودائع 53٪ مسجلة نسبة انخفاض بلغت 12٪ على أساس سنوي، مدفوعة بزيادة الودائع وخفض قيمة الجنيه.

ويستهدف بنك كريدي أجريكول مصر مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته، فضلاً عن دعم نشاط البيع التبادلي بهدف تعزيز الشراكة مع العملاء وتحقيق علاقة مصرفية مستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان