إعلان

تفاصيل تمويلات البنوك في مبادرتي التمويل العقاري حتى أبريل

11:37 ص السبت 13 مايو 2023

تمويلات البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وصل حجم التمويلات المقدمة من البنوك في مبادرتي التمويل العقاري ذات الفائدة المدعمة لشريحة محدودي الدخل إلى نحو 55.8 مليار جنيه حتى نهاية أبريل الماضي، بحسب بيانات صندوق التمويل العقاري تلقى مصراوي نسخة منه.

وساهمت هذه التمويلات المقدمة من 22 بنكا مشاركا في مبادرتي التمويل العقاري في استفادة نحو 482.7 ألف عميل بنهاية الشهر الماضي سواء في مبادرة 7% سنويا على أساس متناقص التي تستخوذ على حجم التمويلات الأكبر منذ بدء العمل بها قبل 8 سنوات أو 3% سنويا متناقصة الصادرة قبل عامين.

ويشارك أيضا بخلاف البنوك 8 شركات في تمويل مبادرتي التمويل العقاري لمحدود الدخل بحجم تمويلات سجلت نحو 2.3 مليار جنيه لعدد يتجاوز 19 ألف عميل.

وتستخوذ البنوك على حصة 96% من إجمالي حجم التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري مقابل 4% للشركات.

وارتفع إجمالي التمويلات المقدمة من البنوك والشركات في مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل بقيمة 58.1 مليار جنيه حتى نهاية شهر أبريل الماضي، بحسب بيانات صادرة من صندوق التمويل العقاري.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل التمويلات المقدمة في مبادرتي التمو يل العقاري في 22 بنكا بنهاية أبريل الماضي.

- البنك الأهلي المصري: قيمة التمويلات وصلت إلى نحو 15.7 مليار جنيه بنحو 135.5 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 27.1% من إجمالي التمويلات في المركز الأول على مستوى البنوك.

- بنك مصر: قيمة التمويلات وصلت إلى 13.8 مليار جنيه بنحو 114.5 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 23.8% من إجمالي التمويلات في المركز الثاني على مستوى البنوك.

- بنك التعمير والإسكان: قيمة التمويلات وصل إلى نحو 6.7 مليار جنيه بعدد 70.6 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 12.1% من إجمالي التمويلات، في المركز الثالث على مستوى البنوك.

- بنك القاهرة: قيمة التمويلات وصلت إلى نحو 3.5 مليار جنيه بعدد 36.7 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 6.1% من إجمالي التمويلات في المركز الرابع على مستوى البنوك.

- البنك التجاري الدولي: قيمة التمويلات تجاوزت 3.1 مليارات جنيه بنحو 24 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 5.6% من إجمالي التمويلات وضعته في المركز الخامس على مستوى البنوك.

- بنك QNB الأهلي: قيمة التمويلات تجاوزت 2.6 مليار جنيه بنحو 18.6 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 4.1% من إجمالي التمويلات في المركز السادس على مستوى البنوك.

- بنك التنمية الصناعية: قيمة التمويلات تجاوزت 1.78 مليار جنيه بنحو 16.4 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 3.2% من إجمالي التمويلات في المركز السابع على مستوى البنوك.

- المصرف المتحد: قيمة التمويلات وصلت إلى نحو 1.7 مليار جنيه بنحو 13 ألف مستفيد ليستحوذ على نسبة 3% من إجمالي التمويلات في المركز الثامن على مستوى البنوك.

- البنك العربي الأفريقي الدولي: حجم التمويلات تجاوزت 1.17 مليار جنيه لنحو 10 آلاف مستفيدا ليستحوذ على نسبة 2% من إجمالي التمويلات في المركز التاسع على مستوى البنوك.

- بنك المشرق: حجم التمويلات وصلت لنحو 776 مليون جنيه بعدد 5 آلاف مستفيد ليستحوذ على نسبة 1.3% من إجمالي التمويلات في المركز العاشر على مستوى البنوك.

وفي الجدول التالي يمكن التعرف على باقي حصص البنوك والشركات:

فيديو قد يعجبك: