إعلان

قبل اجتماع المركزي.. تفاصيل الشهادات الأعلى فائدة في بنكي الأهلي ومصر

11:21 ص السبت 13 مايو 2023

بنك مصر والبنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يواصل بنكا الأهلي ومصر طرح شهادات ذات آجال 3 سنوات مرتفعة العائد على الجنيه المصري أمام العملاء وذلك قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس المقبل لبحث رفع سعر الفائدة بعد ما قرر رفعها 2% في اجتماعه الأخير.

كان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 10% خلال آخر 14 شهرا على 5 مرات آخرها 2% في اجتماع شهر مارس الماضي ليسجل العائد 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض.

ويتيح بنكا الأهلي ومصر بيع الشهادات مرتفعة الفائدة التي يصل عائدها سنويا إلى 19% أو 22% حسب نوع الشهادة للعائد الثابت أو المتناقص من أول ألف جنيه ليسهل على العملاء فرص الاستثمار فيها سواء بمبالغ منخفضة أو كبيرة حسب قدرة كل عميل.

ويسمح البنكان للعميل بإمكانية الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تصل إلى 90% من إجمالي قيمتها، وإصدار بطاقة ائتمان لتقسيط المشتريات.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل بيع الشهادات الثلاثية مرتفعة العائد في بنكي الأهلي ومصر قبل الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي.

البنك الأهلي المصري

- الشهادة البلاتينية للعائد الثابت أجل 3 سنوات: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويصل الحد الأدنى لشرائها إلى ألف جنيه ويمكن شراؤها بمضاعفاته.

- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تصل نسبة الفائدة السنوية إلى 22% في السنة الأولى، وإلى 18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويصل الحد الأدنى لشرائها إلى ألف جنيه ويمكن شراؤها بمضاعفاته.

بنك مصر

- شهادة القمة أجل 3 سنوات (للعائد الثابت): بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويصل الحد الأدنى لشرائها إلى ألف جنيه ويمكن شراؤها بمضاعفاته.

- شهادة "ابن مصر 2" أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تصل نسبة الفائدة السنوية إلى 22% في السنة الأولى، وإلى 18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويصل الحد الأدنى لشرائها إلى ألف جنيه ويمكن شراؤها بمضاعفاته.

فيديو قد يعجبك: